سهم ارامكو يواصل النزيف

ابراهيم سالم9 مارس 2020آخر تحديث :
سهم ارامكو

تراجع سعر سهم ارامكو عملاق النفط السعودي، متأثرا بأسعار النفط العالمية التي تراجعت اليوم الاثنين تراجعا قياسيا بلغ 30 بالمائة على خلفية فشل اتفاق مجموع أوبك بلس مع روسيا بشأن خفض انتاجية النفط لنهاية العام وذلك بعد انخفاض اسعار النفط متأثرا بفيروس كورونا المستجد.

وسجلت البورصة السعودية اليوم الاثنين، خسارة سهم عملاق النفط السعودي بنسبة ضخمة، بعدما انخفض السهم أمس إلى أسفل مستوى الاكتتاب لأول مرة منذ طرح الشركة للبيع في وقت تحولت فيه الشركة العملاقة إلى رهان خاسر بعدما كانت كانت حصانا أسودا على حد قول تقارير وتحليلات.

وتراجع سهم ارامكو بنسبة 10 بالمائة خسارة في قيمتها عند افتتاح التداول على الفور حيث انخفض السعر 27 ريال سعودي ليسجل انخفاضا أدنى من معدل الاكتتاب البالغ 32 ريال سعودي ويصل لذلك المستوى لأول مرة.

وهبطت قيمة الأسهم السعودية مساء أمس الاحد 8 مارس/ آذار خلال منتصف التعاملات بشكل حاد حيث تراجع المؤشر العام بنسبة 7.8 بالمائة.

وشهد السهم هبوطا كبيرا امس حيث هبط دون سعر الاكتتاب لأول مرة منذ طرحه عند مستوى 30.7 ريال سعودي بنسبة تراجع بلغت 7.1 بالمائة.

وتراجعت جميع الأسهم المدرجة بالسوق السعودي تقريبا وهبطت أسهم 39 شركة نحو 10 بالمائة بينما كان تراجع الغالبية من الاسهم بنحو 6 إلى 8 بالمائة.

ويتداول قطاع البنوك قرب أدنى مستوى منذ أكتوبر/ تشرين الأول عام 2018 حيث تراجع القطاع بنحو 8.4 بالمائة.

فيما تشهد السوق العالمية هبوطا حادا في الأسهم على خلفية نفس السبب بانخفاض سعر النفط العالمي أكثر من 30 بالمائة بعد فشل التوافق على تعديل اتفاق بين دول أوبك بلس.

موضوعات تهمك:

اسعار النفط تنخفض وسط حرب مشتعلة

هل تتحقق نبوءة صندوق النقد الدولي وتتبخر مليارات الخليج؟

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة