سعر الدولار في أدنى مستوياته أمام الجنيه المصري.. والسبب

ابراهيم سالم23 فبراير 2020آخر تحديث :
اسعار الدولار

سجل سعر الدولار أمام الجنيه المصري أدنى مستوياتها منذ أكثر من 40 شهرا، حيث تراجع في عدد من البنوك المصرية إلى 15.48 جنيه، وذلك في الوقت الذي يعد فيه قد وصل لمستويات قياسية من بعد التعويم الذي تم قبل أكثر من ثلاثة سنوات.

وبحسب تقارير البنوك المصرية اليوم، فإن سعر الدولار وصل إلى أقل مستوياته منذ التعويم والتي بلغت 15.48 في بنوك مصرية.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية في تقرير لها مساء اليوم، أن سبب ذلك الانخفاض الكبير لسعر الدولار مقابل الجنيه المصري الضعوطات على العملة الأمريكية لا يزال مستمرا كما أن هناك توجها للتنازل عن الدولار لصالح البنوك من خلال الحائزين لها من المصريين أو من خلال التدفقات السياحية المتزايد التي تشهدها مصر في الفترة الأخيرة وفقا للتقرير.

يذكر أن المصريين من الطبقة المتوسطة والطبقة الغنية قد قرروا تحويل كافة مدخراتهم من الجنيه المصري إلى الدولار مع الارتفاع الكبير لسعر الدولار قبل أشهر، إلا أن مواصلة الجنيه المصري تعافيه أمام الدولار دفعهم لتحويل مدخراتهم إلى الجنيه المصري مع ضغوطات الحياة والحاجة للإنفاق، بالإضافة للمخاوف المستمرة من انخفاض أسعار الدولار.

وسجل سعر تداول العملة الخضراء 15.48 لأول مرة منذ تعويم الجنية ووصله لأقل مستوياته في نوفمبر/ تشرين الأول عام 2016.

وكان البنك المركزي المصري قد أعلن اليوم أن متوسط سعر صرف الدولار الأمريكي بالبنوك المصرية قد بلغ 15.49 للشراء بينما بلغ 15.61 جنيه للبيع، بتراجع قدره 5 قروش عن سعره في نهاية التعاملات يوم الخميس الماضي.

ووفقا لبيان البنك المركزي على موقعه الالكتروني اليوم، أن سعر الدولارفي المصرف المتحد يتم تداوله بسعر 15.48 بانخفاض بلغ 5 قروش عن يوم الخميس، وذلك لأول مرة منذ قرار تعويم الجنيه وتحرير سعر صرفه في عام 2016. أما في بنكي عودة والعربي الإفريقي الدولي فقد بلغ سعر الدولار 15.49 للشراء و15.59 جنيه للبيع كما أنه بنفس السعر في بنوك التجاري الدولي ومصر، أما في بنوك الشركة المصرفية العربيةالدولية وسايب وبنك مصر إيران للتنمية فقد بلغ سعر الشراء 15.50 والبيع 15.60.

موضوعات تهمك:

تقرير عن تراجع الدولار يكشف الأسباب

توقعات بنمو الاقتصاد المصري

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة