سر زيارة رئيس الموساد إلى قطر .. اتهامات خطيرة

عبدالله الصالح23 فبراير 2020آخر تحديث :
سر زيارة رئيس الموساد إلى قطر

زعم وزير الدفاع الصهيوني السابق ورئيس حزب “إسرائيل بيتنا” أفيجدور ليبرمان، اتهامات خطيرة إلى دولة قطر بالحديث عن سر زيارة رئيس الموساد إلى قطر يوسي كوهين وقائد القيادة الجنوبية لجيش الاحتلال هرتزي هاليفي الذي زار الدولة العربية قبل أشهر.

وقال أفيجدور ليبرمان، أن سر زيارة رئيس الموساد إلى قطر  هي طلب مقدم من نتنياهو أرسله إلى قطر عبر رئيس الموساد.

وأضاف ليبرمان في حديث للقناة العبرية 12، مساء أمس السبت وفق ما نقلت صحف ووكالات أنباء، أن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو أوفد رئيس الموساد والوفد المرافق له إلى قطر من أجل تقديم طلب إلى الدوحة من أجل مواصلة دعم حركة حماس وذلك وفقا لصحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وأوضح ان الوفد الصهيوني زار قطر بتكليف من نتنياهو من أجل مطالبة القطريين بمواصلة تقديم الأموال إلى خركة حماس بعد 30 مارس/ آذار على حد قوله، مشيرا إلى أن الدوحة كانت تعتزم وقف تقدم التمويل إلى حماس.

واشار إلى أن مصر وقطر كانتا غاضبتين من حماس واعتزمتا وقف الدعم المقدم لحماس وقطع العلاقات معها إلا أن نتنياهوظهر فجأة كمدافع عن حماس مشيرا إلى أنه تعامل معها وكأنها منظمة “بيئية” على حد وصفه، مما يعني رضوخ سياساته إلى حماس.

وكان رئيس الموساد الصهيوني يوسي كوهين وقائد منطقة الجنوب لجيش الاحتلال هرتسي هليفي قد قاما بزيارة سرية إلى الدوحة في مطلع فبراير الجاري، واستمرت الزيارة لمدة 24 ساعة، كما التقيا مسؤولين في قطر من بينهم رئيس الاستخبارات القطرية ومستشار الأمن القومي.

وكشفت هيئة البث الصهيونية ان زيارة رئيس الموساد للدوحة تعتبر هي الثانية لها خلال ستة أشهر، مؤكدة أن الوفد الصهيوني قدم طلبا للدوحة لتقديم دعما ماليا شهريا إلى حركة حماس بـ 15 مليون دولار.

ولم يرد تعليق من دولة قطر على تلك المزاعم حتى اللحظة.

موضوعات تهمك:

نتنياهو يعلن بناء مستوطنات جديدة في القدس المحتلة

تعليق الرحلات القطرية إلى الصين

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة