سر اختفاء زعيم كوريا الشمالية .. مخابرات جنوبية تنفي

كرم جورج6 مايو 2020آخر تحديث :
سر اختفاء زعيم كوريا الشمالية
North Korean leader Kim Jong Un attends the completion of a fertiliser plant, together with his younger sister Kim Yo Jong, in a region north of the capital, Pyongyang, in this image released by North Korea's Korean Central News Agency (KCNA) on May 2, 2020. KCNA/via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THIS IMAGE. NO THIRD PARTY SALES. SOUTH KOREA OUT.

نفت الاستخبارات الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، ما تم تداوله سر اختفاء زعيم كوريا الشمالية في البلاد لمدة عشرين يوما متتالية، الأمر الذي أثار شكوكا حول وفاته.

وقالت المخابرات الكورية الجنوبية أن سر اختفاء زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون لم يكن بسبب خضوعه لعملية جراحية في القلب، كما ذكرت تقارير صحفية إبان اختفاءه من بينها تقرير لشبكة سي إن إن الأمريكية.

وبحسب وكالة يونهاب للأنباء فإن مخابرات كوريا الجنوبية قالت أنه ما من إشارة على أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون خضع لجراحة في القلب مؤخرا.

ولم تنشر وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية شيئا عن كيم لمدة ثلاثة أسابيع، ما أثار عاصفة من التكهنات عن صحته ومكانه قبل أن يظهر من جديد يوم السبت الماضي.

يذكر أن موقع ديلي إن كيه الإخباري الإلكتروني ومقر عمله العاصمة الكورية الجنوبية سيول أول من تحدث عن إجراء جراحة لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

وذكر الموقع بحسب ما نقل عن مصادر خاصة في كوريا الشمالية، إبريل الماضي، أن كيم يتعافى بعد خضوعه لإجراء خاص بالقلب والأوعية الدموية.

يذكر ان زعيم كوريا الشمالية قد ظهر مؤخرا خلال حضور حفل الانتهاء من إنشاء مصنع للأسمدة يوم عيد العمال، وعلى الرغم من الصور التي تداولتها وسائل إعلام كورية شمالية إلا أن تقارير شككت في الأمر، بعد غيابه لمدة ثلاثة أسابيع تقريبا، مر خلالها ذكرى ميلاد جده مؤسس الدولة الكورية الشمالية، وذكرى تأسيس القوات المسلحة في البلاد.

موضوعات تهمك:

ظهور زعيم كوريا الشمالية مشكوك فيه

شقيقة زعيم كوريا الشمالية ستتولى الحكم بعده

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة