“سرديّات عربيّة” كتاب جديد للباحث ناصر الحسني

ثائر العبد الله11 مارس 2017آخر تحديث :
7434d16aef88cc5da9a66f75570c61c7

7434d16aef88cc5da9a66f75570c61c7

أصدر الكاتب والباحث الأكاديمي ناصر الحسني كتابه الثاني عشر بعنوان”سرديّات عربيّة” في مجال النقد الأدبي، عن بيت الغشام للصحافة والنشر والترجمة والإعلان 2017. ويؤكد المؤلف

في الكتاب من خلال إصداره الجديد على أهمية القراءة الواعية الفاحصة لمثل للأعمال الأدبية حتى لا يحكم على مثلها بالإعدام وهي في مهدها لمّا تقرأ بعد.
ويضم “سرديّات عربيّة” قراءات في مجال النقد الأدبي من خلال جنسيّ القصّة القصيرة والرّواية، وهي لا تقتصر على تلك التي صاحبتها ضجة أثناء نشرها أو بعد، إنما أيضا قرأ لنا الحسني عدة نماذج تستحق أن يسلط عليها الضوء نظرا لما شكلته من جودة ورصانة وجمال في الحبكة وتقنيات السرد التي تستحق فعلا أن تكون علامة فارقة دون غيرها.
ناصر بن حمود الحسني كاتب وباحث أكاديمي صدر له “العبودية وأثرها في شعر عنترة، ومقاصب عامر بن سيف، والسلام والحنين، وومضات من الأدب العربي، ولآلئ عربية، وأغنية الوداع الأخير، وجواهر عربية، وأغاني التمرُّد والحياة، ورؤى عربية، وسيرة القرية، وأغاني الحب”، نشرت له مجموعة من المقالات والدراسات الأدبية والنقدية في الصحف العمانية والخليجية والعربية.

مصر العربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة