سحب ألمانيا وفرنسا بعثتهما الدبلوماسية من كوريا الشمالية

كرم جورج9 مارس 2020آخر تحديث :
سحب ألمانيا وفرنسا بعثتهما الدبلوماسية من كوريا الشمالية

أعلن السفير البريطاني لدى كوريا الشمالية، كولين كروكس، سحب ألمانيا وفرنسا بعثتهما الدبلوماسية من كوريا الشمالية اليوم الاثنين، كما تم إغلاق كافة مهامهما.

وقال السفير البريطاني كولين كروكس، أنه تقرر سحب ألمانيا وفرنسا بعثتهما الدبلوماسية من كوريا الشمالية وتم إغلاق كافة مهامهما الدبلوماسية في ظل تفشي فيروس كورونا لدى كوريا الشمالية.

يأتي ذلك في وقت لم تعلن فيه كوريا الشمالية عن أي تفاصيل حول الإصابات بفيروس كورونا، ولم تعلن أية إصابة حتى اليوم، بينما قد قررت في وقت سابق وضع جميع الأشخاص الوافدين من دول انتشر فيها الفيروس في حجر صحي لمدة شهر وعززت عمليات التفتيش الحدودية.

ولم يتم الإعلان عن سبب مغادرة الدبلوماسيين الألمان والفرنسيين للبلاد وقال كروكس في تغريدة على موقع تويتر أنه من المحزن توديع زملائه من السفارة الألمانية والمكتب الفرنسي في كوريا الشمالية الذي أغلقوا مراكزهم هناك بشكل مؤقت.

وأكد السفير أن سفارة بريطانيا لدى بيونغ يانغ لا تزال مفتوحة، ولم يتم إغلاقها، بينما نشر كروكس صور لمركبات بيضاء تقل زملائه إلى المطار.

ولدى ألمانيا سفارة في كوريا الشمالية تم إغلاقها بينما لدى فرنسا مكتب تعزيز التبادلات بين البلدين.

وكانت سي إن إن قد أعلنت في وقت سابق أن هناك خطط لدى دول من أجل إجلاء 60 دبلوماسيا من كوريا الشمالية من بينهم الألمان والفرنسيين والسويسريين.

موضوعات تهمك:

ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في إيطاليا بشكل حاد

ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة