ساندرز يدعم منافسه الديموقراطي السابق على كرسي رئاسة أمريكا

محمد الرحيمي14 أبريل 2020آخر تحديث :
بيرني ساندرز

أعلن بيرني ساندرز المرشح الديموقراطي السابق لرئاسة الجمهورية المرشح المنافس عن حزبه جون بايدن، ذلك عبر فيديو أذاعه على صفحته الشخصية على موقع التواصل فيسبوك.

وقال ساندرز في الفيديو أنه “رغم الخلافات التي تفرقهما في العديد من القضايا، إلا أنهما مجتمعين في العديد منها أيضًا”

وطالب ساندرز مؤيديه إلى دعم منافسه السابق على ترشيح الحزب الديموقراطي للرئاسة قائلًا “أنه يطمح لتلاقي حملتيه لهزيمة المرشح الجمهوري والرئيس الحالي دونالد ترامب”.

ومن جانب حملة جون بايدن، أعلنت الحملة عن فرحتها لدعم حملة ساندرز لها، وأعلن بايدن نفسه أنه لا يحتاج فقط لأصوات داعمي ساندرز، بل إليهم في الحكم أيضًا، قائلًا “أنه يجد تلاقي كبير بينهما في رؤية مستقبل الولايات المتحدة”.

وصرح بايدن وساندرز عن الاتفاق الذي يجمعهما في رؤيتهم لسوء إدارة الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب لأزمة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وصرح كليهما إلى وجود تنسيق بين حملتيهما، حيث قررا تشكيل 6 فرق لتولي العمل على الملفات المهمة في إدارة البلاد، ووضع رؤية لحلها، من بينها الرعاية الصحية والسياسة الخارجية.

وكانت السياسة التي إتبعها الرئيس الحالي دونالد ترامب قد لاقت العديد من الانتقادات حتى بين صفوف حزبه من الجمهوريين، الذين رؤها سخف كامل، حيث استخف في بداية الأمر بالأزمة وهون من شأنها، وتباطأ في فرض الحظر وإجراءات التباعد، إضافة إلى العديد من التصريحات التي قالها في المؤتمرات التي يعقدها، وأثارت جدل كبير، من بينها ترويجه لأدوية يعتقد في كونها تساعد على التعافي من أعراض كورونا، قبل أن تؤكد منظمة الصحة ذلك.

وكانت أمريكا قد تصدرت قائمة الأعلى إصابة، حيث قاربت الـ 600 ألف إصابة، توفي منهم 23 ألفًا.

الجدير بالذكر أن فيروس كورونا قد ضرب العالم منذ 4 أشهر، أصاب حتى الآن نحو 2 مليون إنسان حول العالم، كما توفي على إثره 120 ألف ضحية.

اقرأ أيضًا:

13 دولة بعيدة عن الكورونا حتى الآن

أول اختبار لإكتشاف إصابات كورونا عبر الإنترنت

حجر صحي على مخيم لاجئين في اليونان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة