زيارة تايلاند ولو لمرة في العمر

shouruk2525 مارس 2017آخر تحديث :
زيارة تايلاند ولو لمرة في العمر

زيارة تايلاند ولو لمرة في العمر

زيارة تايلاند ولو لمرة في العمر :تُعرف “تايلاند” بأنّها “أرض الابتسامات”، وتُلقّب بـ”جوهرة جنوب شرق آسيا”. وهي وجهة سياحية تستأهل الزيارة ولو لمرة في العمر، نظرًا إلى شواطئها ذات المستوى العالمي في الجنوب، أو قراها الجبليّة في الشمال حيث يستمتع السائحون بأوقاتهم بصحبة الفيلة والقرود الجريئة.

وإليكم أبرز عناوين السياحة الأبرز في مقاطعة “كرابي” والعاصمة “بانكوك”.

1. “كرابي”: تُعدّ مقاطعة “كرابي” موطنًا للشواطئ الأكثر شهرةً في “تايلاند”، ومن عناوينها السياحية الأشهر:

* “رايلاي بيتش”: يزخر بالشواطئ ذات الرمال البيض والمياه الزرقاء النقيّة، ويمكن الوصول إليه بوساطة القارب. يجذب “رايلاي بيتش” خصوصًا عشّاق المغامرات، ويقدّم لهم رحلات على ظهور الفيلة أو ركوب الأمواج أو التجديف أو الغطس. ومن النشاطات الأخرى المقترحة: الخضوع للتدليك وتلقّي دروس الطهي.

* جزر “في في”: هي واحدة من المناطق الأكثر شعبيّة في “تايلاند”، إذ هي تمثّل نقطة انطلاق لرحلات للجزر المحيطة بها، يوميًّا. ومن شواطئها الأبرز: “كوه فاي فاي” المعروف بـ”شاطئ القرد”. يمكن للسائحين الطلب إلى الأدلّاء مرافقتهم على القوارب الخشب الصغيرة أو استئجار الزوارق (كاياك). وهناك أيضًا موقف صغير حيث يمكن شراء الوجبات الخفيفة والفواكه. | “لونغ بيتش”:  هو بقعة جذّابة أخرى في الجزيرة لمشاهدة غروب الشمس، على الرغم من أنه مكان منعزل. وهناك، يقدّم منظّمو الرحلات السياحيّة حزمًا لرحلات الغطس والغوص، فضلًا عن الرحلات إلى خليج “مايا” المشهور، حيث صور فيلم “ذي بيتش” من بطولة ليوناردو دي كابريو.

 

2. “بانكوك”: للسياحة طعم خاصّ في “بانكوك”، عاصمة “تايلاند”، حيث يتوافد السائحون إليها من أنحاء العالم كافة، خصوصًا من الخليج العربي، ويقصدها النجوم والمشاهير سنويًّا. ومن عناوينها السياحيّة الأهمّ:

* “المتحف الوطني”: يستقبل زائريه من الأربعاء إلى الأحد، من التاسعة صباحًا وحتى الرابعة من بعد الظهر، مقابل 40 بات (دولار وربع الدولار) للفرد. وكان هذا المكان في السابق قصرًا، ويحتفظ بالعديد من الآثار التايلاندية العريقة، فضلًا عن منحوتات من العاج وكراس صمّمت على شكل فيلة، بالإضافة إلى المجوهرات والتماثيل.

*”حيّ العرب”: يقع في شارع “سكوموفيت”، ويضم سلسلة مطاعم عربية، مثل: “الحسين” و”بترا” و”شهرزاد”، وكلّها تقدّم الشيشة بنكهاتها.

قد يهمك ايضا:

إن كنتِ من عشاق الطبيعية فإليكِ أفضل وجهات لقضاء شهر العسل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة