زعيم كوريا الشمالية يهنأ نظيره الصيني بشأن الحرب الكبرى

كرم جورج8 مايو 2020آخر تحديث :
زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون

أرسل زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، اليوم الجمعة، رسالة إلى االزعيم الصيني شي جين بينغ يهنأ فيه بنجاح بكين في الحرب الكبرى.

جاء ذلك وفقا لما نقلت وكالة الأنباء المركزي الكورية الشمالية، عن الزعيم الكوري الشمالي اليوم.

وقالت الوكالة ان زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، أرسل رسالة شفاهية، إلى الرئيس الصيني شي جين بينغ، يشيد فيها بنجاح بكين في التعامل مع أزمة وباء فيروس كورونا المستجد.

وأضافت الوكالة أن الرسالة تضمنت أيضا تهنأة من كيم لشي جين بينغ، يؤكد فيها أنه انتهز فرصة الانتصال في الحرب الكبرى ضد الوباء غير المسبوق.

وأوضت ان كيم أعرب عن امنياته للرئيس الصيني بالصحة الجيدة وقناعته بأن الحزب والشعب في الصين سيدعمان تلك النجاحات التي تم تحقيقها، إلى أن يتم توسيعها بثبات، حتى الوصول إلى النصر النهائي بتوجيه حكيم من الرئيس الصيني، على حد قوله.

ولم تحدد الوكالة تفاصيل أخرى عن الرسالة وكيفية تسليمها، إلا أن تقارير تحدثت عن أن أطباء صينيين شاركوا في علاج زعيم كوريا الشمالية، حيث سافروا إلى مقر إقامته حيث كان مختفيا لمدة 20 يوما.

واختفى الزعيم الكوري الشمالي لنحو ثلاثة أسابيع مما أثار التكهنات حول حالته الصحية، وإمكانية وفاته، حيث قالت تقارير أنه خضع لجراحة في القلب والأوعية الدموية.

موضوعات تهمك:

كوريا الشمالية تهدد جارتها برد عسكري قوي

سر اختفاء زعيم كوريا الشمالية .. مخابرات جنوبية تنفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة