زعيم كوريا الشمالية على قيد الحياة .. صور تقول

كرم جورج29 أبريل 2020آخر تحديث :
زعيم كوريا الشمالية

أظهرت صور التقطت بالأقمار الصناعية دليلا على كون زعيم كوريا الشمالية على قيد الحياة وذلك وفقا لما نقلت وكالات أنباء، بعد أيام من التكهنات حول الحالة الصحة لكيم وتقارير تتحدث عن إمكانية وفاته بعد إجراء جراحة في القلب.

وكشفت صور بالأقمار الصناعية دليلا على كون زعيم كوريا الشمالية على قيد الحياة حيث أظهرت الصور تحركات زوارق فاخرة يستخدمها الزعيم الكوريا الشمالي كثيرا وذلك في ظل استمرار التكهنات حول حالته المرضية أو تعافيه بشكل كامل.

وقال خبراء يتابعون أوضاع كوريا الشمالية، وفقا لما نقلت وكالة رويترز للانباء، أن الصور التقطت بالأقمار الصناعية توضح تحركات زوارق فاخرة كثيرا ما يستخدمها كيم جونغ اون وحاشيته في الآونة الأخيرة قرب وونسان تمثيل دلائل جديدة على وجوده في هذا المنتجع الساحلي.

وأضاف موقع إن كيه برو الذي يتابع كوريا الشمالية أمس الثلاثاء أن صور الأقمار الصناعية التجارية تظهر أن تلك الزوارق التي يستنخدمها كيم كثيرا تحركت بشكل يوحي بأنه قد يكون وحاشيته في منطقة وونسان.

جاء ذلك في أعقاب تقرير بثه مشروع 38 نورث الذي تابع كوريا الشمالية ومقره الولايات المتحدة الأمريكية وجاء فيه أن الصور تبين توقف ما يعتقد أنه قطار كيم الخاص في محطة مخصصة لاستخدامه في الفيلا الموجود في وونسان.

ووفقا للوكالة ذاتها فإن مسؤولين في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية أكدوا أن احتمالية تواجده في تلك المنطقة منطقي وذلك لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مؤكدين تشككهم في التقارير الإعلامية التي تتحدث عن إصابته بمرض خطير لكنهم في الوقت ذاته شددوا على أن صحة كيم ومكان وجوده من الأسرار التي تعمل السلطات الكورية الشمالية على حمايتها ببذل كل الجهد الممكن ومن الصعب الحصول على معلومات موثوقة في هذا الشأن.

واختفى كيم لمدة أسبوعين اثنين ولم يظهر في مناسبات رسمية هامة مما فتح باب التكهنات والتقارير التي تحدثت عن إصابته بمرض خطير، بينما قالت تقارير غربية أنه خضع لجراحة في القلب، لكنها كانت فاشلة مما أرداه على فراش المرض في العناية المركزة بين الحياة والموت.

ولا يوجد أي أدلة على صدق تلك التقارير حتى الآن سوى استمرار اختفاء كيم.

موضوعات تهمك:

زعيم كوريا الشمالية يصدر قرار بشأن شقيقته

ترامب يقول أنه على علم بحالة زعيم كوريا الشمالية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة