زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون فعلها من قبل!

كرم جورج25 أبريل 2020آخر تحديث :
زعيم كوريا الشمالية

زعيم كوريا الشمالية يستمر في إثارة الجدل وهو مختفي فالرجل الذي أكدت تقارير غربية عدة أنه على فراش الموت بل وذهبت مواقع أخرى إلى الحديث عن أنه توفي بالفعل ورحل عن عالمنا، وذلك دون تأكيد رسمي من قبل كوريا الشمالية أو نفي حيث أن الدولة التي تحكم بالحديد والنار والقسوة لا يمكنها أن تعلق على تلك التقارير في وقت يتسائل فيه الجميع عن طبيعة ما تعرض له الزعيم المثير للجدل.

لا يوجد معلومة واحدة موثقة أو مؤكدة عن وفاة زعيم كوريا الشمالية سوى تقرير لسي إن إن الأمريكية التي قالت في وقت سابق هذا الشهر أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون خضع لعملية جراحية نقل على إثرها إلى المستشفى وأودع العناية الفائقة بسبب الجراحة الخطيرة التي أجراها في القلب معتمدة على مصادر في سي آي ايه وذلك في وقت أعلنت الاستخبارات الأمريكية أنه ليس لديها أي معلومات دقيقة وجازمة حول الوفاة. بينما اعتمدت تقارير أخرى على أن كيم لم يحضر ذكرى ميلاد جده وهو مؤسس العائلة الحاكمة.

مصير زعيم كوريا الشمالية في يد من؟

ما يزيد ذلك الغموض هو أن الزعيم نفسه كرر هذا الأمر وأثار شكوكا مماثلة في عام 2014 قبل ستة سنوات حيث اختفى عن الإعلام وعن الأحداث في بلاده لمدة شهر ونصف كاملين وهو دفع البعض للحديث ساخرين عن الانتظار لمرور شهر ونصف حتى يتم حسم الأمر وربما يمازح العالم بالاختفاء لمدة أطول، وكان قد اختفى عام 2014، وظهر مجددا بعدها دون الحديث عن أي تفاصيل تتعلق بطول فترة الغياب تلك، في الوقت الذي تكهنت بعض الصحف حول إمكانية إصابته بمرض النقرس ومعاناته منه والخضوع لجراحة مماثلة لإزالة كيس دهني على حد زعمهم وقتها، كما انتشرت تكهنات مماثلة حول وفاته.

زعيم كوريا الشمالية

وتعاني كوريا الشمالية من قبضة حاكم قصير مكير له العديد من التصرفات المثيرة للجدل، ولعل أبرز ملامح تلك الدولة أنها ليس فيها أي معارضة ولو شكلية كما أنه لا يوجد فيها أي رأي مخالف لرأي رأس الدولة، بينما تسيطر الدولة على الصحافة والإعلام والأقلام كلهم لصالحها وبالحديد والنار دون إمكانية لأن يتفوه أحدهم بكلمة خارج إطار رؤية الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون.

الجدير بالذكر ان جميع التقارير حاليا تؤكد بشكل كبير على أن الزعيم الكوري الشمالي على فراش المرض وربما يكون قد فارق الحياة تماما، ويتم البحث حاليا عن بديل له في بلاده وتناولت التقارير إمكانية تولي اخته مقاليد الحكم بل وذهب البعض بعيدا إلى إمكانية أن لا تتمكن شقيقته من السيطرة على البلاد وأن تنفلت الأمور منها، هذا كله ولم يمر شهر ونصف على اختفاء كيم جونغ اون بعد.

موضوعات تهمك:

زعيم كوريا الشمالية ينازع الموت.. ماذا تقول المعلومات المتاحة؟

الصين تساعد في علاج كيم جونغ أون

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة