رفع اسعار الوقود في فنزويلا بدءا من الغد

كرم جورج31 مايو 2020آخر تحديث :
رفع اسعار الوقود في فنزويلا

أعلن الرئيس نيكولاس مادورو، رفع اسعار الوقود في فنزويلا ابتداءا من غدا الاثنين، الذي كان حتى اليوم بسعر رمزي.

وقال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، في خطاب له أن سيتم رفع اسعار الوقود في فنزويلا ابتداءا من غدا الاثنين الموافق 1 يونيو/ حزيران.

وأضاف أن السعر الدولي الذي تم تحديده هو 50 سنتا لكل لتر بنزين، مضيفا أنه بإمكان 200 محطة وقود أن تبيع ذلك الوقود بالسعر الدولي، وهو ما يعني وضع حدا للاحتكار الذي تتبعه الدولة في بيع المحروقات في البلاد.

وأشار إلى أن مقاولون من القطاع الخاص سيقومون بإدارة تلك المحطات وسيسمح لهم باستيراد البنزين من الخارج.

كما أعلن عن إنشاء نظام دعم يقوم على قاعدة من 5 آلاف بوليفار لكل ليتر (ما يعادل 0.025 دولار للتر الواحد) وهو ما يسمح بشرا 120 لترا من البنزين في الشهر للسيارات الخاصة و60 لترا للدراجات النارية وسيحصل قطاع النقل العام لنقل الركاب والبضائع على إعانة نسبتها 100 بالمائة.

وتعاني فنزويلا من أسوأ أزمة محروقات تمر عليها، على الرغم من كونها إحدى الدول التي تمتلك احتياطات ضخمة من النفط، وذلك بسبب تراجع الإنتاج في ظل أزمة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد وآثاره الاقتصادية.

يذكر أن فنزويلا قد تلقت شحنات وقود من قبل إيران ووصل إليها 4 ناقلات محملة بالوقود، تسلمت من خلالها وقودا ومستشقات نفطية أخرى.

ولا تزال سفينة من أصل خمسة في طريقها من طهران إلى حليفتها كاراكاس وسط غضب من الولايات المتحدة.

موضوعات تهمك:

ترامب يدرس حصار فنزويلا

مقاتلات فنزولية اتحلق فوق ناقلة نفط إيرانية.. فيديو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة