رئيس وزراء كندا “محظورون حتى نكتشف لقاح”

محمد الرحيمي10 أبريل 2020آخر تحديث :
رئيس وزراء كندا “محظورون حتى نكتشف لقاح”

قال رئيس الوزراء الكندي، جاستين ترودو، أن بلاده لا تخرج من حالة الحظر الشامل وسياسة التباعد الاجتماعي قبل أواخر الربيع، ولن تعود إلى كامل نشاطها قبل عام ونصف حتى اكتشاف لقاح لفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وصرح رئيس الوزراء الكندي، قائلًا “إنه تحدي جيلنا”، حيث سيكون على الكنديين اتباع صرامة في تطبيقات التباعد الاجتماعي حتى اكتشاف لقاح ناجع للفيروس.

كما أوضح أن تعداد الإصابات والوفيات لايزال في بدايته، لأن الفيروس وصل كندا متأخرًا عن البلدان التي تصاعدت بها حالات الوفاة.

وكانت كندا قد سجلت أكثر من 19 ألف إصابة منذ وصول الفيروس أراضيها، بينما سجلت نسبة منخفضة من الوفيات، وتعد أحدى أقل نسب الوفيات بين المصابين، حيث بلغ عدد الضحايا 471 فقط، بينما أجرت 373 ألف اختبار لفيروس كورونا.

وأطاح الفيروس منذ ظهوره قبل 3 أشهر بدول عدة، حيث وصلت أعداد الإصابات إلى 1.5 مليون إنسان، بينما تجاوزت الوفيات الـ 60 ألفًا. وقد تسبب الفيروس في خضوع ثلث الكوكب في حجر إلزامي حسب ما تقوله بعض التقديرات.

اقرأ أيضًا:

13 دولة بعيدة عن الكورونا حتى الآن

أول اختبار لإكتشاف إصابات كورونا عبر الإنترنت

حجر صحي على مخيم لاجئين في اليونان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة