رئيس المخابرات البريطانية يتهم الصين بالتكتم على انتشار كورونا

محمد الرحيمي15 أبريل 2020آخر تحديث :
كورونا الصين

صرح جون ساورز رئيس المخابرات البريطانية السابق بأن الصين أخفت معلومات مهمة كان من شأنها إنقاذ العديد من الأرواح خاصة في بداية انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) في مدينة ووهان الصينية.

وكانت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد علق مساهمات بلادة الموجهة إلى منظمة الصحة العالمية، والتي تمثل 15% من تمويل المنظمة الأممية، متهمًا إياها بالتواطؤ مع الصين واعتماد معلوماتها باعتبارها صحيحة.

لكن الرئيس الأسبق للمخابرات البريطانية يرجح أن اللوم لابد ان يكون موجهًا للحكومة الصينية وليس لمنظمة الصحة، معترضًا على تقليص تمويلها في هذه الظروف الحرجة.

وترفض الصين حتى اليوم الاعتراف بالاتهامات الموجهة إليها معتبرة أنها التزمت بأقصى الشفافية، مرجعة اللوم على الدول الغربية التي أهملت دورها تجاه شعوبها في حصار الفيروس.

الجدير بالذكر أن فيروس كورونا قد ضرب العالم منذ 4 أشهر، أصاب حتى الآن نحو 2 مليون إنسان حول العالم، كما توفي على إثره 127 ألف ضحية. تتربع أمريكا على قائمة أكبر الإصابات في العالم بنحو 608 ألف إصابة، تليها إسبانيا بنحو 177 ألف إصابة، يأتي بعدهما إيطاليا بعدد 162 ألف إصابة. في حين يقف تعداد الإصابات لدى الصين، الدولة التي نشأ بها الفيروس عند 83 ألف إصابة.

اقرأ أيضًا:

13 دولة بعيدة عن الكورونا حتى الآن

أول اختبار لإكتشاف إصابات كورونا عبر الإنترنت

حجر صحي على مخيم لاجئين في اليونان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة