ديربي المادونينا وسط هيمنة اليوفي

أسامة صادق17 مارس 2019آخر تحديث :
ديربي المادونينا وسط هيمنة اليوفي

وسط هيمنة تامة من فريق يوفنتوس حامل اللقب في السنوات السبع على صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، والتأهل المثير والمستحق للفريق إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، يتطلع ديربي المادونينا  العريق بين قطبي مدينة ميلانو إلى الحصول على قدر من الاهتمام وانتزاع بعض الأضواء من فريق السيدة العجوز .

وتمثل المواجهة المرتقبة بين ميلان وجاره إنتر ميلان اليوم  في ختام مباريات المرحلة 28 من الدوري الإيطالي، محطة مهمة على طريق حسم مصير كل من الفريقين في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل من الدوري الإيطالي إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل .

أقرأ/ي أيضا : أردوغان يرد على تحويل كنيسة ” آيا صوفيا” لمسجد

يتقدم  ميلان المركز الثالث في جدول المسابقة برصيد 51 نقطة  أمام جاره ومنافسه التقليدي العنيد، إنتر و  بفارق نقطة واحدة .

ولهذا، يشتعل الصراع بين الفريقين قبل المواجهة الكلاسيكية المرتقبة اليوم، والتي تعقبها فترة توقف بسبب الأجندة الدولية .

أقرأ/ي ايضا : استمرار تغريدات محمد صلاح الغامضة

وكان إنتر فاز 1 ـ 0 في ديربي ميلانو بالدور الأول للمسابقة هذا الموسم لكنه سيكون بحاجة أكبر للفوز في مباراة الأحد من أجل استعادة المركز الثالث الذي انتزعه ميلان قبل أسبوعين مستفيدا من تعرضه لـ 3 هزائم في آخر 7 مباريات خاضها بالمسابقة .

و يأمل إنتر في تحقيق الفوز أيضا للابتعاد عن روما صاحب المركز الخامس والذي يسعى إلى التخلص من فارق الـ3 نقاط التي تفصله عن إنتر .

ويفتقد لوتشيانو سباليتي مدرب إنتر، لجهود بعض اللاعبين مثل المهاجم ماورو إيكاردي الذي يغيب عن الملاعب لمدة شهر بسبب الإصابة في الركبة، إضافة للجدل الذي يحيط باللاعب بسبب عدم تجديد عقده .

و  قد يبدو ميلان هو صاحب اليد العليا قبل هذه النسخة من الديربي من خلال وضعه في المركز الثالث، إضافة لمسيرته الرائعة في آخر 10 مباريات خاضها بالمسابقة، حيث حقق الفوز في 7 وتعادل في 3 واستقبل مرماه  4 أهداف فقط .

ولكن ميلان لم يظهر بشكل جيد في آخر هذه المباريات والتي تغلب فيها على كييفو فيرونا 2 ـ 1 .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة