دهن خل التفاح على الارداف

هيا عبد الواحد28 ديسمبر 2019آخر تحديث :
دهن خل التفاح على الارداف
دهن خل التفاح على الارداف

دهن خل التفاح على الارداف. تخسيس الارداف من المشاكل التى تواجه الكثير وخاصة ممن يعانون من السمنة وزيادة الوزن. حيث تعتبر الارداف من اكثر الاماكن التى تعمل على تجميع الدهون فى الجسم بالاضافة الى انها أصعب المناطق في الجسم على فقد الوزن بها. كما ان الأرداف من المناطق التى تسبب الكثير من الاحراج وظهور الشخص بشكل غير متناسق وغير أنيق عند ارتداء الملابس الضيقة نسبيا لذا فإن كثير من الناس التى تعانى من الأرداف ترتدي الملابس الواسعة والمقاسات الأكبر.

ويعتبر خل التفاح من اكثر المواد الفعالة فى تخسيس الأرداف وإنقاص الوزن، هذا بالاضافة الى استخداماته المتعددة وفوائده التى لا تحصى على جسم الإنسان حيث تعمل على علاج الكثير من الالتهابات الجلدية والجيوب الأنفية وانخفاض مستوى الكوليسترول الضار فى الجسم.

دهن خل التفاح على الارداف
دهن خل التفاح على الارداف

المحتويات

فوائد خل التفاح في تخسيس الارداف

لخل التفاح تأثير كبير على انقاص الوزن وتخسيس الارداف من خلال تناوله، هذا كما ان خل التفاح يمكن استخدامه من خلال دهن خل التفاح. ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف على وصفات خل التفاح المستخدمة فى الدهن والتدليك للتخلص من الارداف والوصفات التى يدخل فيها خل التفاح ويمكن تناولها لإنقاص الوزن:

  • وصفة دهن خل التفاح الارداف:

يستخدم كمية من خل التفاح تعادل نصف كوب مع ملعقة كبيرة من الزنجبيل وعمل خليط منهما يستخدم هذا الخليط فى دهن وتدليك الارداف. تستخدم هذه الوصفة فى التخلص من الارداف مع الاستمرار في استخدامها.

كما يمكن استخدام خل التفاح من خلال دهنه بمفرده على الأرداف ثم يترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل، كما يمكن لف الارداف بعد دهنها بخل التفاح بالأكياس البلاستيكية لزيادة فاعلية خل التفاح فى تنحيف الأرداف.

  • وصفة خل التفاح لانقاص الوزن:

يمكن احضار خليط من خل التفاح ومجموعة من المكونات الأخرى لعمل وصفة لانقاص الوزن وهى عبارة عن: كوب من الماء مع ملعقتين من خل التفاح وبالمثل من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل الأبيض وملعقة صغيرة من القرفة، يتم خلط المكونات ووضعها فى إناء محكم الغلق لحين الاستخدام من خلال تناول كوب واحد يوميا.

أسباب وجود الأرداف في الجسم وتراكم الدهون بها

هناك بعض الاسباب التى تعمل على تراكم الدهون فى الارداف ومنها:

1- يعمل الجلوس لفترات طويلة على تجمع الدهون فى منطقة الأرداف. لذا يعتبر الاشخاص الذين يمارسون أعمالهم وهم جالسون أكثر عرضة لوجود الأرداف. كما أن قلة الحركة وعدم ممارسة الرياضة من الأمور التي تزيد من وجود الارداف فى الجسم.

2- كما يعمل هرمون الاستروجين على وجود الارداف فى الجسم.

3- كما ان تناول الاطعمة التى تحتوى على نسبة كبيرة من السكريات والنشويات على تراكم الدهون فى الارداف.

دهن خل التفاح على الارداف
دهن خل التفاح على الارداف

عوامل أخرى تساعد فى التخلص من الأرداف

بالرغم من ان خل التفاح من اكثر المواد الطبيعية التى تعمل على التخلص من الارداف إلا أن هناك بعض المواد الاخرى التى تستخدم فى التخلص من الارداف والحصول على جسم مثالى وهى:

1- ملح الطعام الخشن يستخدم فى دهن الجسم وخاصة منطقة الأرداف للعمل على التخلص منها. هذا الامر يتم من خلال الجلوس في ماء دافىء واستخدام الملح الخشن فى تدليك الأرداف لمدة ربع ساعة على الأقل.

2- المرمرية واكليل الجبل من الاعشاب التى تعمل على تخلص الجسم من الدهون والعمل على تنحيف الأرداف. يتم غلى المرمرية مع اكليل الجبل في الماء وتناول كوب منه صباحا.

المشكلات التى تسببها الارداف للإنسان

وجود الارداف فى جسم الإنسان تسبب له المشاكل والاحراج فى كثير من الأمور ومنها:

1- تعمل الارداف على الاحراج بسبب الملابس التى يرتديها.

2- تزيد الارداف من الاصابة بالتهابات المفاصل والالم العمود الفقري وأسفل الظهر.

3- كما تعرض الانسان للاصابة ببعض الامراض الخطيرة مثل أمراض السكر وتصلب الشرايين والقلب.

موضوعات تهمك:

خل التفاح لتنحيف البطن والارداف

طرق التخسيس الحديثة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة