دعاء القنوت مكتوب

هيا عبد الواحد26 نوفمبر 2019آخر تحديث :
دعاء القنوت مكتوب دعاء اول جمعه في رمضان
دعاء القنوت مكتوب

دعاء القنوت مكتوب. ما معنى القنوات؟ القنوت هو الاطالة فى وقت الدعاء أثناء الصلاة. القنوت هو سنة يستحب القيام بها أثناء صلاة الوتر وأثناء الصلوات الخمس ولا يفضل دعاء القنوت في النوافل. وفي بعض الروايات عن الرسول صلى الله عليه وسلم بأن القنوت هو الدعاء أثناء المصائب.

دعاء القنوت مكتوب
دعاء القنوت مكتوب

دعاء القنوت مكتوب

“اللهم اهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي ولا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، ولا يعز من عاديت ، تباركت ربنا وتعاليت، لا منجى منك إلا إليك”.

“اللهم إنا نستعينك ونستهديك، ونؤمن بك ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق”

دعاء القنوت مكتوب
دعاء القنوت مكتوب

دعاء القنوت أثناء صلاة التهجد ليلة 27 من رمضان

من خلال هذا المقال سوف نتعرف على أكثر الادعية التي تدعو بها الأئمة والشيوخ فى الحرم المكى أثناء صلاة التهجد ليلة 27 من رمضان.

اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيمَنْ هَدَيْتَ، وَعَافِنِي فِيمَنْ عَافَيْتَ ، وَتَوَلَّنِي فِيمَنْ تَوَلَّيْتَ، وَبَارِكْ لِي فِيمَا أَعْطَيْتَ، وَقِنِي شَرَّ مَا قَضَيْتَ ، فإِنَّكَ تَقْضِي وَلا يُقْضَى عَلَيْكَ، وَإِنَّهُ لا يَذِلُّ مَنْ وَالَيْتَ ، وَلا يَعِزُّ مَنْ عَادَيْتَ ، تَبَارَكْتَ رَبَّنَا وَتَعَالَيْتَ، ولا منجا منك إلا إليك، لك الحمد على ماقضيت، ولك الشكر على ما أعطيت، نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك.

اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا، ومتـّعـنا اللهم بأسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقيتنا، واجعـلهُ الوارثَ منـّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديننا، ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا، ولا مبلغَ علمِنا ولا إلى النار مصيرنا.

واجعل الجنة هي دارنا
واجعل الجنة هي دارنا
واجعل الجنة هي دارنا

ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لا يخافـُـك فينا ولا يرحمنا.
اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما عـلِمنا منه وما لم نعـلم، ونعـوذ بك من الشر كلـِّه عاجـله وآجله ما عـلمنا منه وما لم نعـلم، ونسألك الجنة، وما يقـرب إليها من قـولٍ وعـملٍ ونعـوذ بك من النار، وما يقـرب إليها من قـولٍ وعـمل.

اللهم أعـزّ الإسلام والمسلمين.
اللهم أعـز الإسلام والمسلمين .
اللهم أعـز الإسلام والمسلمين.

اللهم أعـز الإسلام والمسلمين، اللهم أعـز الإسلام والمسلمين، اللهم أعـز الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين، ودمـّر أعـداء الدين، واحمِ حَـوزة الإسلام والمسلمين، يـا رب العالمين.

اللهم فـُـك قـيـد أسرانا وأسرى المسلمين، برحمتك يا أرحم الراحمين .

اللهم أصـلِح أحوال المسلمين .. اللـهم أصلح قادتهم وعلمائهم وشبابهم ونساءهم
اللهم أقـِـر أعيننا باستقـرار أوضاع المسلمين في كل مكان
اللهم أصلح أحوال المسلمين في كل مكان
اللهم أصلح أحوال المسلمين في كل مكان
اللهم أصلح أحوال المسلمين في كل مكان … اللهم آمــين يا رب العالمين.

اللـهم فـارجَ الهَـم، كاشِـف الغـم، ومجيب دعـوة المضطرين، رحمنَ الدنيا والآخـرة ورحيـمَهُمـا نـسألك أن ترحمَـنـا، فارحمنـا برحمـةٍ تُـغـنيـنـا بها عـن رحمةِ مَن سِـواك.

اللهم احفـظـنا بالإسلام قائمـين، واحـفـظـنـا بالإسلام قاعـدين، واحفـظـنا بالإسلام راقدين ولا تـُـشمِّت بنـا عـدوًا ولا حاسـد. اللهم اغـفـر للمسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات، الأحيـاء منهم والأموات برحمتك يا أرحم الراحمين.

موضوعات تهمك:

الضوء فى المنام

وفاة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان عن عمر ناهز 64 عاما

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة