خطوات وطرق الحفاظ علي الوزن المثالي

هيا عبد الواحد16 مارس 2020آخر تحديث :
خطوات وطرق الحفاظ علي الوزن المثالي
خطوات وطرق الحفاظ علي الوزن المثالي

خطوات وطرق الحفاظ علي الوزن المثالي، السمنة والوزن الزائد من أكثر الأشياء التي تعمل على التعرض للكثير من الامراض لذا يجب على الجميع الإلتزام بعمل النظام الصحي المناسب للمحافظة على الوزن، وهذا ما سنوضح كيفية عمله في المقال التالي.

خطوات وطرق الحفاظ علي الوزن المثالي
خطوات وطرق الحفاظ علي الوزن المثالي

كيفية الحفاظ علي الوزن المثالي

  1. أولى الأشياء التي ينبغي علينا الالتزام بها للتخلص من الوزن الزائد وعدم التعرض للزيادة في الوزن هي الابتعاد التام عن تناول الأرز والمكرونة والابتعاد عن الخبز المصنوع بالدقيق الأبيض حيث ان هذه الاشياء تعمل علي ارتفاع مستوي السكر في الدم بشكل كبير وبالتالي يحتاج الفرد بعدها إلى تناول الكثير من الطعام طوال اليوم يكون مستوى السكر في الدم كما هو.
  2. الإلتزام بتناول الفواكة والخضروات من الأشياء التي تعمل على الشعور بالشبع لأطول وقت ممكن وبالتالي عدم تناول الكثير من الطعام طوال اليوم، والتخلص من الوزن الزائد، وعدم التعرض لتراكم الدهون خاصة في منطقة البطن والارداف.
  3. الإبتعاد عن تناول الوجبات السريعة من أولي اهم الأشياء التي ينبغي على أي شخص يرغب في الحصول علي الوزن المثالي عملها حيث أن تناول الوجبات السريعة من الأشياء التي تؤدي إلى تراكم الدهون مباشرة في الجسم وخاصة في منطقة البطن.
  4. الكثير من الأشخاص لا يتناولون وجبة الافطار، وهذا من الأشياء التي تتسبب في التعرض للوزن الزائد بشكل كبير حيث ان تناول الافطار يعمل على جعل الحرق في الجسم موجود طوال اليوم، وعدم تناوله يجعل الحرق يتوقف وبالتالي يزيد الوزن.
  5. يمكن الإلتزام بنظام الصيام المتقطع الذي يتم من خلاله الحفاظ علي الوزن المثالي، حيث أن هذا النظام يتم فيه تناول ثلاث وجبات على مدار 8 ساعات، وفي 16 ساعة الباقيين من اليوم يتم تناول كميات كبيرة من الماء، والمشروبات الساخنة بدون اضافة سكر او نعناع او شرب اليانسون والليمون والزنجبيل والقرفة.
  6. الالتزام بشرب كميات كبيرة من الماء من الأشياء التي تعمل علي التخلص من الدهون الزائدة في الجسم مع الحفاظ علي البشرة والشعر والجلد من التجاعيد، كما ان شرب الكثير من الماء يعمل علي زيادة الشعور بالشبع طوال اليوم، وبالتالي عدم تناول كميات كبيرة من الطعام والحفاظ على الوزن المثالي.
  7. يجب ايضا ان يتم استبدال شرب المياه الغازية بشرب الكثير من الأعشاب، وتناول كميات كبيرة من الماء، إلى جانب الالتزام بصيام يوم واحد على الأقل لحصول الجسم على فترة من الراحة للجهاز الهضمي، وتنظيف الجسم من السموم.
  8. تناول وجبة العشاء من احدي اهم ما يتسبب في الزيادة الكبيرة في الوزن حيث ان تناول الطعام ثم الذهاب بعدها إلى النوم مباشرة من الأشياء التي تتسبب في حدوث تراكم الدهون في الجسم، وبالتالي الزيادة الكبيرة في الوزن، وصعوبة التخلص من الوزن الزائد.
  9. ممارسة التمارين الرياضية من الأشياء التي تعمل علي التخلص من الوزن الزائد، وعدم وجود اي ترهلات في الجسم على الإطلاق، فمن الضروري على الاقل ان يتم ممارسة رياضة المشي 3 مرات في الأسبوع نصف ساعة على الاقل.
  10. يمكن التخلص من الدهون في البطن بعمل رياضة شفط البطن باستمرار للتخلص من الإرتخاء في العضلات الذي يكون في البطن.
  11. التدخين وتناول المشروبات الكحولية من أهم ما يتسبب في حدوث الزيادة الكبيرة في الوزن لذا يجب التوقف عن التدخين حفاظا على الصحة، وحفاظا على الوزن المثالي ايضا.
  12. تناول 3 اكواب على الأقل يوميا من الشاي الأخضر من افضل العادات التي تعمل على التخلص التام من الوزن الزائد، والشاي الأخضر ايضا من مضادات الاكسدة التي تعمل علي الوقاية من خطر السرطان.
  13. الذهاب إلى النوم مبكرا من الأشياء التي تعمل على عمل الهرمونات التي تعمل على عمل الحرق طوال الليل والسهر من الأشياء المسببة التعرض للسمنة، وبالتالي الزيادة الكبيرة في الوزن.
  14. يمكن شرب كوبين من الماء الساخن على الريق عند الاستيقاظ للتخلص من الدهون في الجسم باسهل الطرق الممكنة ولكن ينبغي الالتزام بعدم تناول الطعام بعد شرب الماء على الأقل 45 دقيقة.

قد يهمك أيضا

 كيفية تفتيت حصوات الكلي بسرعة 

دواعي استعمال بون وان bon one

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة