ختمة قرآن على روح الرئيس الراحل حسني مبارك

سلام ناجي حداد26 فبراير 2020آخر تحديث :
ختمة قرآن حسني مبارك

أعلن رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن ختمة قرآن على روح الرئيس المصري الأسبق الذي رحل عن عالمنا أمس محمد حسني مبارك وذلك قبيل مراسم تشييع جنازته التي ستقام ظهر اليوم من مسجد المشير طنطاوي في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

يأتي ذلك في ظل حزن كبير خيم على عدد من المصريين بعد رحيل حسني مبارك الرئيس المصري الأسبق، والذي أثار جدلا واسعا بموته بين مؤيد ومعارض للدعاء أو الترحم عليه، والذي توفي بعد 9 سنوات من إقصاءه من السلطة بثورة شعبية أطاحت بنظام حكمه لأسباب تتعلق بالفساد والقمع والظلم طول حكمه الذي امتد لثلاثين عاما. إلا أن قصة ختمة قران على روح مبارك لها جاءت على النحو التالي:

غضب كثيرون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمؤيدين لثورة الخامس والعشرين من يناير 2011 والتي أطاحت بنظام حكم الرئيس الأسبق الراحل، بينما أبدوا تأثرهم وحزنهم على دماء شهداء الثورة ودماء كل ضحايا حوادث حكم مبارك بداية من الشهيد سليمان خاطر الذي قتل في سجنه بعد قتل عدد من الإسرائيليين الذين اخترقوا الحدود المصرية في ثمانينيات القرن الماضي بداية عهد مبارك مرورا بعبارة السلام وحتى ضحايا الاهمال الطبي والفقر والفساد الذي زامل البلاد لثلاثة عقود.

ختمة قرآن حسني مبارك

ختمة قرآن على روح هتلر وموسوليني والقائد حسني مبارك

وأنشأ مجموعة من الأصدقاء حدث ساخر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وسموه ختمة قرآن على روح هتلر وموسوليني  والقائد حسني مبارك.

يأتي ذلك للسخرية مما انتشر من تعاطف مع الراحل وكأنه بطل قومي وليس ديكتاتور أسقطته ثورة شعبية على حد قوله.

وكتب عدد من المشاركين في الحدث الساخر منشورات ساخرة أبرزها:

حازم: “- لا يجوز على الميت إلا الرحمة

– حديث ده يا عمى؟

– لأ يا ابنى دى جدعنة منى”.

بينما كتب محمد ممدوح: “بعد ساعة من الان سيتم بدأ المراسم، باسماء الله الحسني بصوت الفنان هشام عباس”.

بينما اعتبر البعض ذلك الحدث الساخر في ختمة قرآن لا يليق بموقف الموت كحادث له طبيعته الإنسانية، مؤكدين انه لا يجب الشماتة في الموت، بينما تسائل آخرون عن سبب الشماتة في موت الرئيس الراحل محمد مرسي، بينما أمسك آخرون العصا من المنتصف ليعلنوا عن ترحمهم على مرسي ومبارك.

موضوعات تهمك:

طبيب مبارك يكشف سر مرضه الخطير والنادر قبل وفاته

حكاية رئيس حكم مصر 30 عاما

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة