خبراء يزعمون .. قد تنتهي المصافحة بالأيدي بعد الكورونا وإلى الأبد

محمد الرحيمي9 أبريل 2020آخر تحديث :
فيروس كورونا

صرح كبير خبراء الأمراض المعدية بالولايات المتحدة الأمريكية، أنتوني فاوتشي، قائلًا “قد تستمر حالة رفض السلام بالأيدي حتى بعد زوال كورونا عن البشرية”.

وردًا على سؤال الصحفيون قال أنتوني فاوتشي “أعتقد أن ما سنقوم بتضمينه وحفظه لدينا إلى الأبد هو إدراك أن شيئًا كارثيًا مثل ما يشهده العالم الآن يمكن أن يحدث”.

وأضاف مدير معهد الصحة الوطنية، أنتوني فاوتشي قائلًا: “كمجتمع، فقط علينا نسيان المصافحة بالأيدي. لسنا بحاجة إلى المصافحة. علينا أن نكسر هذه العادة، لأنه، في الواقع، هي حقًا واحدة من الطرق الرئيسية التي يمكن من خلالها نقل الأمراض المنقولة عن طريق الجهاز التنفسي”.

ويحتل أنتوني فاوتشي منصب في إدارة الفريق دونالد ترامب، وحصل على شهرة واسعة في بلده والعالم مؤخرًا بسبب ظهوره أكثر من مرة في دور الرافض والشاجب والمصحح أحيانًا لكلام دونالد ترامب عن فيروس كورونا.

وكانت أمريكا قد تصدرت منذ أسبوعٍ مضى قائمة أعلى الدول إصابة بفيروس كورونا، حيث كسر عدد المصابين بها حاجز الـ 400 ألف مصاب، واقتربت أعداد الوفيات من 15 ألف، وتعد مدينة نيويورك أكثر المدن المتضررة في البلاد.

اقرأ أيضًا:

13 دولة بعيدة عن الكورونا حتى الآن

أول اختبار لإكتشاف إصابات كورونا عبر الإنترنت

حجر صحي على مخيم لاجئين في اليونان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة