حملة لدعم المتضرريين من كورونا في تركيا

محمد جابر31 مارس 2020آخر تحديث :
حملة لدعم المتضرريين من كورونا في تركيا الرئيس التركي

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن حملة لدعم المتضرريين من كورونا في تركيا وذلك وفقا لما جاء في حساب الرئيس التركي الرسمي على موقع تويتر، اليوم الثلاثاء.

وفي تدوينة له قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن هناك حملة لدعم المتضرريين من كورونا في تركيا داعيا المواطنين للمشاركة في تلك الحملة.

وأطلق الرئيس اسم “الحملة الوطنية لدعم المتضريين من فيروس كورونا” وذلك في وقت تحاول الحكومة التركية السيطرة على انتشار الفيروس في البلاد.

وأوضح الرئيس التركي عبر حسابه الرسمي ان تركيا واجهت العديد من المتاعب في وقت واحد، مؤكدا ان الأمة التركية تخطت العديد من المصاعب يدا في يد.

وأضاف قائلا أنه بتلك الروح سيتم التغلب على تلك الجائحة بمساعدة الله وعنايته.

وفي التغريدة أرفق الحساب الرسمي للرئيس مقطع مصور دعا فيه الأتراك إلى التضامن الوطني لمساعدة السلطات الصحية والاقتصادية في البلاد ضمن كفاحها ضد كورونا.

وأضاف الرئيس ان المجتمع لديه ثلاثة ركائز هي الدولة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، داعيا إلى تقديم الدعم إلى أكبر نسبة من المحتاجين، موجها الخطاب لكل فرد في الشعب قائلا: “حتى أنت شارك في مكافحة كورونا ولتقدم الدعم معا للمتضررين اقتصاديا من الفيروس”.

وكانت تركيا قد وضعت أمس الاثنين 39 منطقة سكنية قيد الحجر الصحي من أجل احتواء تفشي فيروس كورونا المستجد في وقت توفي فيه 131 مصابا بالفيروس في البلاد.

وأعلنت وزارة الداخلية التركية في بيان لها أن الحجر الصحي فرض على مدينة و6 ضواح و28 قرية و4 تجمعات سكنية أصغر، وذلك بعد ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة في البلاد إلى أكثر من 10 آلاف حالة إصابة وتوفي منهم 168 وتعافى 162.

موضوعات تهمك:

ارتفاع عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة

قصة تعافي طفل مصري من فيروس كورونا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة