حل مشكلة بطئ النت ويندوز 10

هيا عبد الواحد25 ديسمبر 2019آخر تحديث :
حل مشكلة بطئ النت ويندوز 10
حل مشكلة بطئ النت ويندوز 10

حل مشكلة بطئ النت ويندوز 10، يعتبر نظام الويندوز من الأنظمة التي يعتمد عليها العالم كله فهي من الأنظمة الأكثر شيوعا.

  • قد تظهر العديد من المشاكل لإستخدام الويندوز ومن أكثر تلك المشاكل شيوعا وهي مشكلة بطء النت حيث انها تؤثر على استخدام  النت على أي جهاز ويندوز حيث انه يعتبر من أكثر الأمور تعقيدا ولكن قد يكون النت على اي هاتف أسرع من إستخدامه من خلال جهاز الويندوز.
  • سوف نعرض في تلك المقال المشاكل التي تواجه أي شخص عند الإعتماد على النت من خلال جهاز الويندوز وسوف يكون تركيزنا بشكل أوضح على ويندوز 10 والأسباب التي تؤدي الي تلك البطئ.

حل مشكلة بطئ ..النت ويندوز 10

أسباب  مشكلة بطئ النت في نظام الويندوز

  • يجب عليك التأكد من أن المشكلة ليست مشكلة خارجية حيث أن إذا وضعت يدك علي المشكلة الأساسية يساعدك كثير في حل المشكلة تماما حيث أنها تساعد في الجهد والتفكير وفي الوقت المستغرق لحل المشكلة وهكذا تسير الأمور.
  • هناك العديد من الأسباب وراء مشكلة بطئ النت على نظام جهاز الويندوز فيجب أولا معرفة صلاحيتها، والتأكد التام منها، والعمل على إصلاح أي عطل بها في معرفة تلك المشكلة تسهل على الشخص معرفة مشكلة بطء النت عموما.
  • هناك العديد من المشاكل الخارجية البعيدة عن حدوث بطء في النت حيث ان تلك المشاكل تشمل هناك إعتقاد خاطئ بأن المشكلة تكون من الخدمة ذاتها، ولكن هي مشكلة مزودة بخدمات النت، ولكي نتحقق من أسباب تلك المشاكل التي تقوم ببطئ في نظام الويندوز نعمل على القيام بفحص سرعة الإنترنت في البداية من خلال إستخدام خدمة خاصة بالنت وهي Internet Speed Test فإذا وجد ان خدمة النت المتوفرة جيدة فيكون السبب بعيدا تماما عن النت، وإستخداماته فإذا كان النت سرعته بطيئة فعليك اللجوء المباشر الإتصال بمزود الخدمة للقيام بإصلاح تلك المشكلة مباشرتا.
  • بالإضافة إلي حدوث مشكلة أخرى ترجع إلى تلك الأسباب وهي أن إتصالك بالإنترنت قد قام احد بالتحكم به، وذلك من خلال أن الشخص الذي يستخدم نفس الشبكة التي تقوم باستخدامها قد قام بفصل النت تماما فقد تكون الشبكة منعدمة عندك تماما وغير موجودة، وللتأكيد من تلك الأمور على الشخص المستخدم أولا القيام بالفحص الجيد أن الأجهزة الخاصة بالشخص فقط هي المتصلة حيث يستخدم الشخص في ذلك الأمر Selfish لمعرفة الأمر جيدا فإذا كان لا يوجد أي شخص يستخدم الإنترنت غير الأجهزة الخاصة بك، ولكن في حالة أن هناك شخص آخر يستخدم النت الخاص بك عليك ان تقوم بتغيير كلمة المرور الخاصة بالشبكة التى تستخدمها، وهذه الخاصية تعمل على تجنب اي شخص غيرك من القيام بإستخدام النت غيرك وتزيد من سرعة النت تلقائي.
  • يجب عليك عند القيام بحل تلك المشكلة القيام بالتأكد من كل إعدادات الراوتر المستخدم حيث ان الروتر يلعب دور هام، وأساسي في القيام بتوزيع النت في كل أنحاء المكان المتواجد به يجب عليك القيام بفحص كل الإعدادات الخاصة بالروتر، وذلك من خلال القيام بفحص الـ MAC والتأكد منه وأن الMAC الخاص بجهازك غير مقسم ضمن قائمة الFilter حيث ان المشكلة إذا وجدت تعمل على عدم اتصال الجهاز الخاص بك بالروتر أو بالنت عموما.
  • عليك التأكد ايضا من صحة الإعدادات مثل التأكد من الChannel حيث أنها تقوم بتوصيل الموجات إلي أقصي حد ممكن يجب عليك قفل كل إعدادات الروتر الخاص بك ويجب عليك القيام بتغيير كافة إعدادات الأولية يجب عليك القيام بوضع كلمة مرور خاصة بجهاز الروتر الخاص بك، ولا يقتصر على ذلك فقط ولكن يجب عليك قفل كل الثغرات الموجودة كWPS و WEP.

حل مشكلة بطئ النت ويندوز 10

 

حل مشكلة بطئ النت ويندوز 10

  • عند القيام بفحص كل المشاكل وراء بطئ النت ووجد أن المشكلة الأساسية هي أن المشكلة في نظام الويندوز المستخدم، والتي تعمل علي بطئ النت علي الجهاز يجب عليك القيام باتباع خطوات معينة للقيام بحل تلك المشكلة تماما حيث أن هناك العديد من المشاكل المسببة لبطئ النت على جهاز الويندوز وخصوصا ويندوز 10، وذلك أثناء القيام بالتصفح على النت منه خلال جهاز الويندوز.
  • هناك العديد من الاحتمالات وراء تلك المشكلة وهناك العديد من الحلول المعالجة لها، وتشمل يجب على الشخص المستخدم القيام بجرد كل التطبيقات التي يتم تشغيلها فقط عند إتصال النت
  • يعتبر نظام الويندوز له خصائص خاصة بها ومختلفة عن أي نظام أخر حيث أن هناك العديد من البرامج يمكن ان تستخدم المتصفح الخفي بها ويتم تشغيلها في الخفاء، والتي قد تتسبب في بطئ سرعة النت هناك العديد من الخطوات المتبعة لكشف تلك البطئ، وتشمل القيام بالتوجه الى Task Manager من خلال النقر على Ctrl + Shift + Esc.
  • القيام بعد ذلك بالنقر على Open Resource Monitor وهو خيار متواجد في أسفل الشاشة.
  • عليك القيام بعد ذلك باختيار علامة تبويب Network حيث يتم إظهار كافة التطبيقات بعد ذلك بالإضافة إلى كافة البرامج مع معرفة كافة الخدمات التي تعمل على استهلاك النت.
  • يجب عليك حذف أي برنامج قد يكون برنامج أو فيروس قد يستهلك النت كله أو محاولة القضاء على أي فيروس يتهدم الجهاز الخاص بك من خلال القيام بفحص الجهاز بالكامل.
  • يعتبر نظام الويندوز من أكثر الأنظمة التي قد تتسبب في إزعاج للمستخدم وذلك يخص التحديثات حيث ان كل مرة يتم القيام بعمل تحديث للبرنامج  انه يعمل على التحميل الجديد للبرنامج ويتم معرفة ذلك من خلال العديد من الرموز والعلامات الدالة على حدوث تلك التحديثات ولكن سوف يحدث ذلك ولكن لا نحتاج من النظام أن يقوم بأي تحديثات حيث انه يعمل علي جعل النت بطئ.
  • يجب عليك القيام بوقف كل التحديثات من خلال إيقاف الService الخاصة بعمل أي تحديثات فيجب أن تقوم بفتح نافذة RUN من خلال القيام بالنقر على Start + R ثم تعمل علي إدخال services.msc، وبعد ذلك القيام بالبحث في القائمة الخاصة بالخدمات، ويمكن ان تختار Windows Update وتعمل على إيقافه تماما لعدم حدوث اي تعديلات.
  • قد يتسبب الكثير من التطبيقات الخاصة بنظام الويندوز 10 ببطء السرعة الخاصة بالنت من خلال أن تلك التطبيقات لا تعمل الا من خلال النت حيث ان الاعتماد الدائم على تلك التطبيقات يعمل على بطئ النت.

مواضيه تهمك

النمسا تحتوي علي مواقع طبيعية جميلة عليك زيارتها في أقرب وقت 

افضل الواجهات السياحية في شهر سبتمبر 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة