حكومة الوفاق تؤكد عدم رغبة موسكو في استقرار ليبيا

مصطفى حاج بكري21 مايو 2020آخر تحديث :
حكومة الوفاق تؤكد عدم رغبة موسكو في استقرار ليبيا

حكومة الوفاق تؤكد عدم رغبة موسكو في استقرار ليبيا

قالت حكومة الوفاق الوطني الليبية، أن روسيا لا ترغب في تحقيق الاستقرار في ليبيا، مؤكدة أنها لو أرادت ذلك فيمكنها تحقيقه.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الخارجية في الحكومة الليبية المعترف بها دوليا، محمد القبلاوي.

وأشار القبلاوي إلى أن روسيا لا تريد تحقيق الاستقرار في ليبيا لأنها لو أرادت ذلك لحققته.

وأضاف القبلاوي أن حكومة الوفاق الوطني أعلنت موقفها من الهدنة، مشرا إلى أن رفضها الهدنة كان لعلمها المسبق بأن تلك الهدنة ما هي إلا محاولة لإنقاذ قوات حفتر من الهزائم تلو الأخرى.

ولفت إلى أن روسيا تعلم تمام العلم أن حفتر هو من رفض الهدنة أولا ولم يوقف العدوان عندما تم توقيع ذلك الاتفاق من جانب واحد في موسكو برعاية تركية وروسية، بينما لم يوقع حفتر على تلك الهدنة  بالرغم من توقيع رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج عليها.

وأكد أن القوات الحكومية تسعى حاليا من أجل البدء في تحرير كافة المدن الليبية من الاستبداد وسيطرة قوات حفتر عليها، من أجل العودة مجددا إلى العملية السياسية المعمول بها بين النخب والمثقفين والسياسيين الذين سيرتضيهم الشارع البرقاوي، شرقي البلاد، من أجل تقديم مشروع سياسي يرضي الجميع والذهاب إلى انتخابات تنهي حالة الأجسام الانتقالية.

وذكر القبلاوي في تصريحات صحفية نقلتها وكالات روسية، أن هناك تواصل شبه دائم مع حكومة موسكو خاصة الاتصالات المتتالية بين وزير الخارجية مع مبعوث روسيا الخاص إلى ليبيا ميخائيل بوغدانوف للنقاش حول آخر التطورات.

يذكر أن روسيا قد أعلنت في وقت سابق الأربعاء عن استعدادها لأي مباردة قد توقف سفك الدماء في ليبيا، وذلك مع استمرار خسائر قوات حفتر الفادحة المدعومة من أطراف دولية أبرزها روسيا وفرنسا وأطراف إقليمية أبرزها الإمارات العربية المتحدة.

ليبيا1

موضوعات تهمك:

حكومة الوفاق ترفض هدنة قوات حفتر

حكومة الوفاق الوطني الشرعية تصدر بيان بشأن تونس وقطر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة