حكومة الوفاق الوطني تسيطر على كل طرابلس

إيمان أمين4 يونيو 2020آخر تحديث :
حكومة الوفاق الوطني
Fighters with Libya's UN-recognised Government of National Accord (GNA) gather at a position near the town of Garabulli, some 70 kms east of the capital Tripoli, as they engage in battles with forces loyal to the Libyan strongman Khalifa Haftar, on April 19, 2020. (Photo by Mahmud TURKIA / AFP)

أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية اليوم الخميس، السيطرة على كامل الحدود الإدارية للعاصمة طرابلس، على حساب قوات شرق ليبيا بقيادة الجنرال خليفة حفتر.

وأكدت حكومة الوفاق الوطني على لسان الناطق باسمها العقيد طيار محمد قنونو في بيان له، أن قوات الحكومة الليبية سيطرت على كامل الحدود الإدارية للعاصمة طرابلس بما في ذلك مطار طرابلس الدولي.

ونشرت صفحة المكتب الإعلامي لعملية بركان الغضب على صفحتها الرسمية بموقع تويتر، تغريدة على لسان العقيد صلاح النمروش وكيل وزارة الدفاع في الحكومة الليبية، قال فيها أن القوات تواصل تقدمها صباح اليوم الخميس وطاردت المليشيات وطردتها خارج أسوار طرابلس الكبرى وهروب عدد ممن يقودونهم إلى مطار مدينة بني وليد جنوب شرقي طرابلس.

يذكر ان حكومة طرابلس قد أعلنت في وقت سابق امس الأربعاء سيطرتها على مطار طرابلس الدولي ومطاردة فلول قوات حفتر وأكدت سيطرتها على مناطق عين زارة ووادي الربيع في المنطقة ذاتها.

وبعد خسائر قوات شرق ليبيا المتكررة لجأ حلفائه إلى الاستعانة بالأمم المتحدة لمعاودة التفاوض حول وقف إطلاق النار، بينما ترفض حكومة الوفاق المتغلبة تلك الهدنة، حيث تتهمهم بحماولة إنقاذ قوات حفتر من الهزائم، بحجة وقف إطلاق النار.

وتتلقى الحكومة في طرابلس دعما تركيا لوجستيا وعسكريا بما في ذلك من معدات وأسلحة ومستشارين عسكريين، بينما تتلقى قوات حفتر دعما من روسيا والإمارات ودول أخرى.

موضوعات تهمك:

مصر والإمارات تصدران بيان حول ليبيا

حكومة الوفاق تؤكد عدم رغبة موسكو في استقرار ليبيا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة