حقيقة وفاة زعيم كوريا الشمالية

كرم جورج26 أبريل 2020آخر تحديث :
حقيقة وفاة زعيم كوريا الشمالية

كشف رئيس جمعية الصداقة الكورية أليخاندرو كاو دي بينوس حقيقة وفاة زعيم كوريا الشمالية الزعيم كيم جونغ اون الذي تداولت تقارير خبر وفاته، بينما تناقلت تقارير أخرى عن أنباء تتعلق بكونه حاليا على فراش الموت ينازع المرض بعد خضوعه لجراحة في القلب.

وقال رئيس جمعية الصداقة الكورية عن حقيقة وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون عارية تماما عن الصحة نافيا كل التقارير التي تتحدث عن وفاته.

وأضاف كاو دي بينوس أن تلك التقارير حول وفاة كيم جونغ أون كاذبة وخبيثة على حد تعبيره.

وكانت تقارير قد أعلنت خلال الأسبوعين الماضيين وفاة الزعيم الكوري الشمالي، بينما يوم السبت الماضي انتشر نبأ على موقع التواصل الاجتماعي الصيني، يتحدث عن وفاة كيم جونغ أون وقال ناشر الخبر أنه حصل على تلك المعلومة من خلال مصدر موثوق.

وقالت وسائل إعلام أمريكية أبرزها شبكة “سي إن إن” أن مسؤول امريكي أكد أن بلاده تتحقق من إذا كان الزعيم الكوري الشمالي في حالة خطرة بعد إجراء عملية جراحية له أم لا.

ووفقا لتقارير فإن صور من أقمار صناعية راجعت مركز أبحاث متخصص في كوريا الشمالية مقره واشنطن، قطارا يرجح أنه خاص بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون عند منتجع داخل البلاد هذا الأسبوع.

ووفقا لتقرير نشرته وكالة رويترز فإن الصين أرسلت فريقا طبيا إلى كوريا الشمالية من أجل تقديم المساعدة في متابعة الحالة الصحية للزعيم الكوري الشمالي.

وأشار التقرير إلى أن الفريق كان برئاسة مسؤول رفيع المستوى في قسم العلاقات الدولية للحزب الشيوعي الصيني الذي غادر بكين متجها إلى بيونغ يانغ يوم الخميس الماضي.

موضوعات تهمك:

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون فعلها من قبل!

الصين تساعد في علاج زعيم كوريا الشمالية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة