حقيقة خسائر قناة السويس بسبب أزمة كورونا

محمد خالد8 مايو 2020آخر تحديث :
حقيقة خسائر قناة السويس

كشف المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء المصري، حقيقة خسائر قناة السويس بسبب أزمة كورونا وهو ما تم تداوله من أنباء من قبل مواقع إخبارية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، بيانا له اليوم الجمعة، لكشف حقيقة خسائر قناة السويس بسبب أزمة كورونا مؤكدا على أن تلك الأنباء عارية تماما عن الصحة ونافيا إياها جملة وتفصيلا.

وقال المركز في بيان له عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي أنه تواصل مع هيئة قناة السويس والتي نفت بدورها تلك الأنباء.

وأضاف البيان أن الهيئة تؤكد عدم صحة تعرض قناة السويس للخسائر نتيجة أزمة كورونا، موضحة أن حركة الملاحة منظمة وتسير وفقا للمعدلات الطبيعبية.

وأكدت الهيئة أن حركة الملاحة لديها ارتفعت بنسبة بلغت 9.6 بالمائة خلال شهر إبريل نيسان عام 2020، مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، بينما ارتفع إجمالي الحمولات الإضافية للسفن بالقناة بنسبة بلغت 3.6 بالمائة خلال شهر إبريل الماضي بالمقارنة أيضا بنفس الشهر العام الماضي.

وشددت الهيئة على اتباعها كافة الإجراءات الاحترازية، وفقا للإرشادات الصحية.

وكان حركة الملاحة في قناة السويس خلال الثلث الأول من العام الجاري قد سجلت زيادة في أعداد السفن بنسبة بلغت 8.7 بالمائة، وذلك بواقع 6563 سفينة، مقابل عبور 6038 سفينة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بالإضافة إلى زيادة حمولات السفن العابرة للقناة خلال الثلث الأول من عام 2020، بنسبة بلغت 7.3 بالمائة بواقع 405.6 مليون طن مقابل 380.9 مليون طن خلال الفترة ذاتها العام الماضي.

موضوعات تهمك:

إطلاق سراح صحفيين مصريين بعد عامين من الحبس الاحتياطي

السودان يسلم مصر مطلوبين من الاخوان (حصري)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة