حقيقة تخلي السعودية عن الدولار في تعاملات النفط

لمياء حسن8 أبريل 2019آخر تحديث :
حقيقة تخلي السعودية عن الدولار

المحتويات

حقيقة تخلي السعودية عن الدولار في تعاملات النفط

اعلنت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية، اليوم الاثنين، “أن ما يتردد مؤخرًا من مزاعم بشأن تهديد المملكة العربية السعودية ببيع نفطها بعملات أخرى غير الدولار، هي معلومات تفتقر إلى الدقة، ولا تعكس الأخبار المتداولة بهذا الخصوص”.

حقيقة تخلي السعودية عن الدولار

وجاء في بيان الطاقة السعودية أن موقف المملكة حول هذا الموضوع؛ إذ أنها عكفت على بيع نفطها بالدولار على مدى عقود عديدة، وهو ما يفي بمستهدفات سياساتها المالية والنقدية على نحو جيد.

التزام حكومي

وأكدت الوزارة مرة أخرى التزام حكومة المملكة بدورها كقوة توازن في أسواق الطاقة، وعدم المخاطرة بهذه الأولوية لسياستها، وما قد يترتب على إدخال تغييرات أساسية على الشروط المالية للعلاقات التجارية النفطية حول العالم.

السياسة في مجال الطاقة

وجاء ذلك ردا على نقل وكالة رويترز عن مصادر وصفتها “بالمطلعة على سياسة السعودية في مجال الطاقة”، أن المملكة ستبيع النفط بعملات أخرى غير الدولار إذا أقرت واشنطن قانونًا يجعل الدول الأعضاء بمنظمة أوبك عرضة لدعاوى قضائية لمكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة .

ارتفاع اسعار النفط

وارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الاثنين، لتوسع مكاسبها عند أعلى مستوى في 5 أشهر، مع استمرار جهود أوبك وحلفائها في خفض المعروض.

وبحلول الساعة 6:10 صباحاً بتوقيت جرينتش زاد سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم يونيو بنحو 0.5% إلى 70.66 دولار للبرميل.

توقعات بانخفاض النفط

وعلى الجانب الآخر يترقب المستثمرون في الأسبوع الجاري أن تعلن منظمة أوبك بيانات الإنتاج عن شهر مارس وسط توقعات انخفاضه بمقدار 295 ألف برميل يومياً.

موضوعات تهمك:

خسائر العملة التركية تطيح باقتصاد اسطنبول

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة