حقيقة إلغاء امتحانات الثانوية العامة في مصر

محمد خالد26 أبريل 2020آخر تحديث :
حقيقة إلغاء امتحانات الثانوية العامة

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، طارق شوقي، في تصريحات صحفية حقيقة إلغاء امتحانات الثانوية العامة في البلاد جراء تفشي فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19.

وفي تصريحات نقلتها مواقع محلية مصرية بين طارق شوقي وزير التعليم حقيقة إلغاء امتحانات الثانوية العامة هذا العامة في ظل مكافحة تفشي وباء كورونا في مصر والعام، مؤكدا أن تلك الأنباء عارية تماما عن الصحة مؤكدا على أن هناك إجراءات متبعة لمواجهة أزمة الوباء وحماية الطلاب.

وذكر شوقي أنه سيتن إجراء الامتحانات في موعدها المقرر له يوم 7 يونيو حزيران المقبل ولا نية لتأجيلها.

وأكد أنه تم اتخاذ حزمة من القرارات والاجراءات اللازمة من أجل عقد الامتحانات في موعدها المعلن مسبقا مع الحفاظ على سلامة الطلاب.

ومن بين تلك القرارات تعقيم لجان الامتاحانات وإعداد تقرير مصور بما يتم إنجازه بهذا الشان، بالإضافة لاتباع الإجراءات الصحية اللازمة للوقابة من الوباء بالتعاون مع الجهات المختصة في الدولة.

كما أن الإجراءات الأخرى تتعلق بتقليل عدد الطلاب في كل لجنة من اللجان الفرعية قدر الإمكان ليصبح العدد في كل لجنة 14 طالبا والملاحظين والمعاونين والأعضاء القانونيين داخل المديرية نفسها مع زيادة مقرات تقدير الدرجات أيضا.

وبالإضافة إلى تلك الإجراءات المختصة بامتحانات الثانوية العامة فإن هناك توجيهات أخرى تخص الامتحانات نفسها وهي تجهيز عدد من اللجان الاحتياطية في كل إدارة تعليمية وكذلك تجهيز الاستراحات للمعلمين وفقا لإجراءات السلامة المتبعة.

موضوعات تهمك:

تعرف على موعد الامتحانات في جامعة الأزهر

الدراسة والامتحانات والتفاصيل الكاملة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة