حصيلة المصابين بفيروس كورونا حول العالم

محمد جابر4 مارس 2020آخر تحديث :
حصيلة المصابين بفيروس كورونا حول العالم

أعلنت منظمة الصحة العالمية، في وقت متأخر مساء أمس الثلاثاء، حصيلة المصابين بفيروس كورونا حول العالم مشيرة إلى أن تلك الحصيلة خارج الصين.

وقالت المنظمة العالمية، في بيان لها، أن حصيلة المصابين بفيروس كورونا حول العالم بلغ أكثر من 10 آلاف شخصا، بينما تلك الإحصائية لم تتضمن الصين.

وأضافت في البيان أنه تم تسجيل خلال الـ24 ساعة الماضية 1792 شخصا بينما يصل عدد المصابين بتلك التحديثات إلى 10 آلاف و566 في 72 دولة حتى العالم، بينما عدد الوفيات ارتفع إلى 166 حالة، في وقت كان هناك 37 وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأشارت المنظمة إلى أن عدد المصابين في الصين بفيروس كورونا وصل إلى 80 ألفا و304 والوفيات وصلت 2946 وفاة، وبتلك الإحصائية في جميع أنحاء العالم يكون عدد المصابين 90 ألفا و870 حالة.

وقال وزير الصحة الأمريكي في وقت سابق أن إدارة الغذاء والدواء سمحت ببدء المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية على لقاح فيروس كورونا.

وأعلن نائب رئيس إدارة المراقبة على الأدوية في الصين تشي شيفي أن السلطات الصينية سمحت بالعمل بسرعة على أبحاث وتجارب سريعة لخمسة عقاقير يمكن أن تكون فعالة في علاج فيروس كورونا.

وكان علماء يوم الاثنين الماضي قد أعلنوا أنه يجب الحذر من أن الفيروس المستجد قد يكون دائما او موسميا وهو ما يعني أنه غالبا لن يختفي على الإطلاق.

وانتشر الفيروس لأول مرة في مدينة ووهان مركز إقليم هووبي وسط الصين، بسبب سوق لبيع الحيوانات البرية.

موضوعات تهمك:

38 وفاة جديدة بفيروس كورونا في الصين

مصير الدوري الانجليزي حال تفشي كورونا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة