حسام البدري ومنتخب مصر .. هل سينجح ؟

علي البدري19 سبتمبر 2019آخر تحديث :
حسام البدري ومنتخب مصر .. هل سينجح ؟

حسام البدري ومنتخب مصر .. هل سينجح ؟

عندما أعلن الإتحاد المصري لكرة القدم تعينه للكابتن حسام البدري لاعب نادي الأهلي ومنتخب مصر السابق علي رأس الإدارة الفنية للمنتخب المصري رصد موقع الساعة 25 لكم تاريخ الكابتن حسام البدري والتحديات التي سيواجهه من قيادة المنتخب المصري الأول .

حسام البدري

ولد الكابتن حسام البدري يوم 18 مارس 1960  في القاهرة ويبلغ من العمر 59 سنة , تولى تدريب النادي الأهلي 3 مرات، أخرها في 2016 وحتى 2018. ومع الفريق فاز البدري إجمالا بـ 3 ألقاب  دوري، ولقب لدوري أبطال إفريقيا وحقق أيضا لقب الدوري السوداني مرة واحدة مع فريق المريخ. كما قاد منتخب مصر الأولمبي في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة عام 2015، ولكنه لم ينجح في التأهل للألعاب الأولمبية الصيفية 2016.

التحديات التي تواجه حسام البدري

يواجه الكابتن حسام البدري، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، عدة تحديات صعبة في مهمته مع الفراعنة خلال المرحلة المقبلة , يعول علي تاريخه الحافل بالإنجازات والبطولات مع الأهلي والنجاحات التي حققها ، علي ازلة هذه التحديات من اجل تجديد دماء المنتخب المصري وتحقيق النجاحات مع الفراعنة، خلال مشواره القادم .

واعتاد حسام البدرى علي معاملة النجوم وكيف يستطيع ان يخلق لاعباً يكون له أحقية في المنتخب المصري وتمثيل اسمه في البطولات العالمية المجمعة والذ شاهدنا اخفاق كبير في الثلاث بطولات التي اعقبت انجاز جيل العظماء المصري تحت قيادة الكابتن حسن شحاته , فيما يخشي   البدري شبح الفشل، الذي واجهه مع المنتخب الأولمبي المصري، وإخفاقه في التأهل لمنافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو.

مشوار البدري الحافل بالبطولات مع النادي الاهلي

حسام البدري بدأ مشواره منذ العمل في قطاع الناشئين مع النادي الأهلي مدربا، حتى تم تصعيده للفريق الأول مع الألماني درنر ديكسي عام 2000 ثم البرتغالي مانويل جوزيه عام 2001، ثم عاد لقطاع الناشئين مجددا.

وعاد مع الجهاز الفني للفريق الأول موسم 2003 – 2004 مدربا عاما مع مانويل جوزيه، ثم تم تكليفه بمنصب مدير الكرة بعد وفاة الراحل ثابت البطل، وساهم في تحقيق إنجازات عديدة مع جوزيه في الفترة الذهبية بين 2005 إلى 2009، والتي شهدت التتويج 3 مرات بدوري أبطال أفريقيا أعوام 2005 و2006 و2008.

وتولى البدري منصب الرجل الأول في الأهلي عام 2009 بعد رحيل مانويل جوزيه وحقق بطولة الدوري وكأس السوبر ووصل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ثم رحل بسبب سوء النتائج.

وخاض البدري تجربة مميزة مع المريخ السوداني ثم عاد لقيادة إنبي ثم تولى الأهلي المصري في ولاية ثانية حقق خلالها لقب دوري أبطال أفريقيا 2012 والمركز الرابع ببطولة العالم للأندية وكأس السوبر، ثم رحل لقيادة أهلي طرابلس الليبي ثم المنتخب الأولمبي.

وعاد البدري للأهلي في ولاية ثالثة وفاز بلقب الدوري موسمين وكأس مصر وكأس السوبر ووصل لنهائي دوري أبطال أفريقيا.

البدري خاض تجربة إدارية في الموسم الماضي مع نادي بيراميدز رئيساً لإدارة الكرة، ثم قرر الرحيل عن منصبه في بداية هذا الموسم.

محطة المنتخب الاوليمبي وماذا جني البدري

من ابرز المحطات التي يريد الكابتن حسام البدرى ان تمحو من حياته بعدما فشل في قيادة جيل المنتخب الأولمبي لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

فشل البدري جاء رغم وجود كتيبة كبيرة من النجوم في تشكيل المنتخب الأولمبي في ذلك التوقيت على رأسهم رمضان صبحي ومحمود كهربا ورامي ربيعة ومصطفى فتحي وغيرهما من اللاعبيين الذين يقودوا انديتهم الان .

لتظل تجربة المنتخب الأولمبي بمثابة العقبة التي تقف امام تاريخ حسام البدري الحافل بالبطولات ..

حسام البدرى وصرامته مع النجوم

ومن أهم ما يميز الكابتن حسام البدري المدير الفني الجديد للمنتخب المصري  هي الصرامة مع اللاعبين سواء ما كان في النادى الاهلي او المنتخب الاوليمي او المريخ السوداني .

منتخب مصر الاول بحاجة الي  مدرب صاحب شخصية قوية  يستطيع التعامل مع نجومه من اجل طاعة مدربهم وهو ما يملكه الكابتن حسام البدري، ولكن هناك العديد من الازمات التي يتخوف منها البعض وعلي رأسها الصدام  مع النجوم في المنتخب , خاصة بعدما دخل البدري في صدامات بالجملة مع عدة نجوم من قبل، على رأسهم محمد بركات وعماد متعب أثناء عمله في النادي الأهلي.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة