حركة المقاومة الإسلامية حماس تعلق على صفقة القرن

مؤمن صالح24 يناير 2020آخر تحديث :
حماس

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية حماس تعليقها الأول على قرب إعلان صفقة القرن من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكان ترامب قد أعلن باكر صباح اليوم أنه ينوي أن يعلن عن تفاصيل صفقة القرن قبل يوم الثلاثاء المقبل.

وقالت حماس أن التسريبات المتلاحقة حول قرب إعلان إدارة الرئيس الأمريكي لما يسمى بصفقة القرن، يعد إصرارا من الولايات المتحدة على استمرار التماهي مع رؤية اليمين الصهيوني المتطرف، والإصرار على المشاركة في العدوان على حقوق الفلسطينيين.

وبحسب ما قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس فإن أي صفقة أو مشروع ينتقص من الحقوق الفلسطينية الكاملة في أرضهم ومقدساتهم لن يمر، كما أن محاولات تمرير تلك الصفقة كلها ستتحطم فوق صخرة المقاومة الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن الشعب الفلسطيني هو من يحدد مصيره بنفسه، وذلك عبر ثورته المستمرة ونضاله الدائم والمشروع بالإضافة لإيمانه المستمر بعدالة قضيته، وتضيحته المستمرة من أجل انتزاع الحرية وطرد المحتلين.

وشدد على أن حدود الوطني الفلسطينية ومدينته المقدس القدس، رسمها شعب فلسطين بأكمله على مر التاريخ من خلال الدماء والمقاومة للمحتلين، مشيرا إلى ان تلك الحدود لن يرسمها قرار من أحد ساكني البيت الأبيض، كما أنه لا يمكن اختزال تلك الحدود المسيحة بدماء وأشلاء شهداء الشعب والأمة.

ويخشى من أن الصفقة المنتظرة ستهضم كافة الحقوق الفلسطينية مقابل صفقات اقتصادية ظالمة، فيما تؤكد جميع الأطراف الفلسطينية على رفضها تلك الصفقة المشبوهة.

موضوعات تهمك:

ترامب يعلن صفقة القرن خلال أيام

حماس تعلق على اتفاق طويل الأمد

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة