حجر صحي في تونس للمئات

إيمان أمين4 مارس 2020آخر تحديث :
حجر صحي في تونس السلطات الصحية التونسية

أعلن وزير الصحة التونسي عبداللطيف المكي، اليوم الأربعاء، عن حجر صحي في تونس للمئات وذلك على خلفية انتشار فيروس كورونا الجديد.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي أنه هناك حجر صحي في تونس للمئات شملهم على خلفية فيروس كورونا وهم وافدين من دول فيها بؤر صحية، مشيرا إلى أن 99 بالمائة منهم من تلك المناطق التي طالها الفيروس.

وأضاف المكي في المؤتمر أن نحو ألف شخص خضعوا للحجر الصحي في تونس وغادر نصفهم تقريبا حتى الآن المكان، متابعا أن منظمة الصحة العالمية لم تلاحظ وجود أي نقص استراتيجي في تونس حتى الآن بشان المتبع من إجراءات ضد الفيروس.

وكانت تونس قد اعلنت يوم أول أمس الاثنين عن إصابة أول حالة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد من مواطن عائد من إيطاليا عبر باخرة كانت تقل 254 شخصا مشيرا إلى أنهم جميعهم سيخضعون للحجر الصحي.

من جهتها قالت المسؤولة بوزارة الصحة ومديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية في تصريحات صحفية، أن الاستراتيجية تتعلق بالأساس بالتنظيم والالتزام بإجراءات الحجر الصحي مشيرا إلى أنه يتم إجراء التحليل بشكل يومي وهي تقوم بتجهيز الأمر خلال 24 ساعة فقط.

وأوضحت أن السلطات قد تضطر إلى استخدام القوة العاملة للعمل على تطبيق الحجر الصحي.

يذكر ان وزارة النقل التونسية قد أعلنت أمس تحويل المحطة الجوية في مطار تونس قرطاج الدولي للرحلات القادمة من عدد من المدن الإيطالية من بينها روما وميلانو وفينسيا وبولنيا من أجل إجراءات السلامة.

وقررت تونس اليوم منع وصول العبارات القادمة من موانئ إيطاليا مجددا خوفا من انتقال العدوى إليها.

موضوعات تهمك:

حصيلة المصابين بفيروس كورونا في الجزائر

جيمس بوند يتلقى تهديد من كورونا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة