حجر صحي على مخيم لاجئين في اليونان

مؤمن صالح5 أبريل 2020آخر تحديث :
حجر صحي على مخيم لاجئين في اليونان

أعلنت وزارة الهجرة اليونانية، اليوم الأحد، فرض حجر صحي على مخيم لاجئين في اليونان وذلك بعد ثبوت إصابة شخص يبلغ من العمر 53 عاما بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19.

ووفقا لما أفادت رويترز نقلا عن الوزارة، فقد قررت أثينا فرض حجر صحي على مخيم لاجئين في اليونان وذلك بعد ثبوت إصابة شخص بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت الوكالة أن الرجل المصاب يحمل الجنسية الأفغانية بينما يقيم في المخيم مع أسرته إلى جانب مئات المهاجرين وطالبي اللجوء الآخرين.

وأوضحت أن السلطات قررت إغلاق مخيم ما لاسكا الذي يتواجد فيه مئات المهاجرين، قبل أن يتم نقل المصاب بالفيرو إلى مستشفىي العاصمة أثينا، وتعمل السلطات على إجراء الاختبارات للمقربين منه وفحصهم.

يذكر ان المخيم ليس الأول فقد فرضت السلطات اليونانية في وقت سابق يوم الخميس، حجرا صحيا على معسكر يتسونا في وسط اليونان بعد أن وجدت هناك عشرين حالة إيجابية بين طالبي اللجوء مصابين بفيروس كورونا، وهي المنشأة الأولى التي تتعرض للإصابة بالفيروس منذ تفشيه.

وأعلنت وزارة الهجرة أن المخيم في مالاكاسا يقع على بعد 40 كيلو متر شمال شرق آسيا والذي سيتم وضعه في الحجر الصحي لمدة أسبوعين مشيرا إلى أنه سيتم تعزيز تواجد الشرطة التي تحرس الموقع.

وحتى الآن أصيب أكثر من 1600 شخص بفيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد 19، في اليونان، بينما تم تسجيل 68 حالة وفاة جراء الفيروس، بينما تعافت 78 حالة مصابة بالفيروس.

وحول العالم وصل الفيروس إلى 202 دولة حول العالم، وأصاب أكثر من 1.2 مليون شخص توفي منهم 65 ألفا وتم شفاء نحو 250 ألف حالة مصابة بالفيروس.

وكانت الصين مركز انتشار الفيروس تحتل المركز الأول في الدول الأكثر تضررا، إلا أنه حاليا تخطتها الولايات المتحدة الأمريكية بـ310 ألف إصابة بينما أيضا تخطتها إسبانيا بـ126 ألف إصابة، وإيطاليا بـ124 ألف إصابة، بالإضافة إلى إصابات في دول أخرى.

موضوعات تهمك:

وقف الحروب والنزاعات بسبب كورونا

5 أسلحة فعالة لحمايتك من كورونا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة