حالة الطقس في مصر وتحذيرات من تقلبات خطيرة

محمد خالد22 فبراير 2020آخر تحديث :
حالة الطقس اليوم الطقس في الاسكندرية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، عن حالة الطقس في البلاد لمدة ثلاثة أيام وسط تحذيرات كبيرة من تقلبات خطيرة في الأجواء لدى أغلب المناطق في البلاد خلال الأيام الثلاث المقبلة.

وقالت الهيئة أن حالة الطقس ستشهد غدا الأحد 23 فبراير حالة من التقلبات من بينها سقوط أمطار متوسطة الشدة إلى غزيرة جدا على السواحل الشمالية والوجه البحري، بينما ستكون الأمطار رعدية على بعض المناطق والتي ستبلغ ذروتها يوم الاثنين المقبل الموافق 24 فبراير بعد غد والتي تمتد حتى مدن القناة شرقي البلاد وخليج السويس ومناطق سيناء والتي قد تصل إلى حد السيول وقد تكون متوسطة على مناطق جنوبي البلاد حتى أقصى صعيد مصر.

وذكرت الهيئة في بيان لها أن ذروة الأمطار على شبه جزيرة سيناء ومدن القناة ستكون يوم الثلاثاء 25 فبراير، والتي تخف حدتها على السواحل الغربية والوجه البحري وهو ما يصاحبه من انخفاض في درجات الحرارة يوم الاثنين 24 فبراير، والتي قد يصل الانخفاض 4 إلى 5 درجات كاملة، عن المعدل الطبيعي لتلك الأوقات من العام.

بينما ستكون الرياح معتدلة والتي تنشط أحيانا على مناطق متفرقة مما سيزيد احساس المواطنين بالبرودة في الطقس بينما تكون الرياح مثيرة للأتربة والرمال على مناطق من جنوبي البلاد والتي تؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية ليوم الثلاثاء المقبل 25 فبراير على البحر الأحمر.

أما في العاصمة القاهرة وأجوارها فمن المتوقع أن تكون حالة الطقس متقاربة مع ما تم ذكره حيث تسقط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من العاصمة وأجوارها وذلك اعتبارا من يوم غد الأحد 23 فبراير، بينما ستكون بين المتوسطة في الشدة والغزيرة يوم الاثنين 24 فبراير، أما درجات الحرارة فستنخفض عن المعدلات الطبيعية في هذا الوقت من العام بقيم أيضا بين 4 إلى 5 درجات، كما تنخفض درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام بنفس الدرجات يوم الثلاثاء 25 فبراير بينما ستسقط الأمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على مناطق متفرقة.

حالة الطقس

وإليكم درجات الحرارة المتوقعة لغد الأحد:

المنطقة العظمى الصغرى

القاهرة 16-15 11-9

الوجه البحري 15-14 10-9

السواحل الشمالية 16-15 10-9

جنوب سيناء 22-21 12-11

شمال الصعيد 17-16 9- 8

جنوب الصعيد 21-20 11-10

ودعت الهيئة في بيان حالة الطقس الصادر مساءاليوم السبت المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر والتزام التدابير اللازمة من أجل الحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية على حد قولها.

موضوعات تهمك:

مجدي يعقوب يسقط أرضا.. فيديو

شاب يطعن إمام مسجد في رقبته

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة