حالة الطقس في مصر غدا وتحذيرات خاصة بالإسكندرية

محمد خالد21 يناير 2020آخر تحديث :
حالة الطقس في مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في مصر غدا الأربعاء 22 يناير 2020، حيث توقعت الهيئة بحسب تصريحات نقلتها صحف مصرية، أن تشهد حالة الطقس حالة من عدم الاستقرار مع انخفاض شديد في درجات الحرارة ونشاط ملحوظ في حركة الرياح وذلك في أغلب مناطق البلاد بينما من المتوقع أن تثير الرياح الرمال والأتربة في مناطق صعيد مصر، بينما تنشط أيضا على بحري البلاد الأحمر والمتوسط، مما قد يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وقال مدير مركز التحاليل والتبؤات في هيئة الأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين في تصريحات نقلتها عدة صحف مصرية، أن فرص سقوط الأمطار لا تزال مستمرة خاصة قرب السواحل الشمالية من البلاد، بالإضافة لمحافظات الوجه البحري حتى العاصمة المصرية القاهرة.

وحذر شاهين من شبورة مائية كثيفة خاصة على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية وذلك في ساعات النهار الأولى من يوم غد.

وعن درجات الحرارة المتوقعة قال شاهين انه من المتوقع أن تكون درجة الحرارة في القاهرة 15 بالنسبة للعظمى بينما الصغرى 12، فيما سوهاج العظمى 17 والصغرى 8 والإسكندرية 17 والصغرى 11 ومرسى مطروح العظمى 16 والصغرى 12، بينما في قنا العظمى 17 والصغرى 8، وأسوان العظمى 19 والصغرى 9.

حالة الطقس في مصر مضطربة

تحذيرات خاصة بالإسكندرية

ومن المتوقع أن تكون الأمطار غدا رعدية في محافظة الإسكندرية، مما دفع محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، إلى إصدار تحذير بالنسبة للمواطنين في المحافظة، حيث دعاهم إلى عدم الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية وذلك أثناء وقوع حادثة البرق.

وأشار إلى أن نوة الغطس التي تشهدها المحافظة تستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل وبعدها نوة الكرم وتنتهي في الثامن عشر من فبراير المقبل.

وبحسب المتحدث الإعلامي باسم ميناء الإسكندرية فإن حركة الملاحة مفتوحة بشكل طبيعي في ميناء بوغازي الإسكندرية والدخيلة، بينما تستمر أعمال الشحن والتفريغ بشكل طبيعي وحركة السفن منتظمة، مشيرا إلى متابعة سرعة الرياح بشكل منتظم من قبل الإدارة المختصة بالميناء والتي تراقب قياسات الرصد الجو مائي.

وفي عمليات المحافظة لاستيعاب خطر النوة الحالية دفعت شرطة الصرف الصحي بالمحافظة بسيارات من أجل انتشال المياه التي تتراكم في مناطق مختلفة من المدينة تحسبا لأي أمطار قد تؤدي لأخطار مرورية.

موضوعات تهمك:

حادث مروري يودي بحياة مواطنين صعيد مصر

وفاة اردوغان وحقيقة الخبر المتداول

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة