حاكم نيويورك يتهم ترامب بالتسبب في نقل كورونا لنيويورك

محمد جابر25 أبريل 2020آخر تحديث :
حاكم نيويورك

أعلن حاكم نيويورك الأمريكية أندرو كوومو، عن مصدر وصول فيروس كورونا المستجد إلى الولاية الأمريكية المنكوبة جراء الفيروس.

وقال حاكم نيويورك أندرو كوموو في تصريحات له، أن سلالات فيروس كورونا المستجد وصلت إلى الولاية من قارة أوروبا وليس من الصين.

وانتقد كوموو الرئيس الأمريكي وإجراءاته تجاه وباء فيروس كورونا، مشيرا إلى أن القيود على السفر التي قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرضها جاءت متأخرة جدا، وذلك لم توقف انتشار المرض في الولايات المتحدة.

وأوضح كومو انه في بحث أجرته جامعة نورث إيسترن، تبين ان احتمال ان الفيروس كان قد انتقل إلى ما يقدر بأكثر من عشرة آلاف من سكان ولاية نيويورك، عندما اكتشفت الولاية اول إصابة مؤكدة مصابة بالمرض الأول من مارس الماضي، مضيفا أنه يعتقد أن إيطاليا هو المصدر المرجح للمرض.

وأكد أن ترامب امر بحظر السفر من الصين في الثاني من فبراير/ شباط الماضي بعد أكثر من شهر من التقارير الصحفية التي تحدثت عن وباء مدينة ووهان ثم قرر حظر السفر من أوروبا في الشهر التالي.

ووفقا لتصريحات حاكم الولاية الأمريكية فإن ذلك يعني اتهامه لترامب في التسبب بانتقال العدوى إلى بلاده بتأخير فرض حظر السفر على دول أوروبا، بعد شهر من حظر السفر إلى دول أخرى حول العالم.

موضوعات تهمك:

ترامب يشرح فكرة طبية لمواجهة فيروس كورونا

مدينة نيويورك تشهد كارثة لا يمكن تخيلها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة