جمال سليمان: ما يحدث في سوريا كان متوقعا

ثائر العبد الله8 أبريل 2017آخر تحديث :
eowuqoiwu

eowuqoiwu

أعرب الفنان السوري جمال سليمان، عن شعوره بالألم إثر الضربات الصاروخية التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية على مطار الشعيرات العسكري السوري في محافظة حمص

السورية، قائلًا: «لا يوجد إنسان لديه حسًا وطنيًا يكون مرتاحًا لوجود قوة أجنبية تضرب في بلده».

وأوضح «سليمان» اليوم السبت، أن أكبر خطأ في التحليل السياسي للأزمة السورية هو مناقشة أي فصل من فصول الأزمة على بمعزل عن الفصول المتلاحقة لها، لأن ذلك لا يسمح بوجود صورة كلية عما يحدث في سوريا، مؤكدًا أن ما يحدث في سوريا طبيعيًا وكان أمرًا متوقعًا.

وتابع: «السوريين بعد 6 أشهر من الأحداث في سوريا، واستخدام القوة بشكل مفرط ضد المتظاهرين وتعذيب الشباب في السجون قالوا إن كل هذا سيؤدي إلى أن تصبح القضية السورية قضية دولية كما جرى في العراق سابقًا وكل ما قاله السوريون الذين لديهم حس عقلاني محترم ودارسين وضع المنطقة كان صحيحًا».

وأضاف أن الآن على الأرض السورية ما لا يقل عن 10 أعلام مرفوعة على الأراضي السورية، منها أعلام «داعش وجبهة النصرة وحزب الله والفاطميون والزينبيون والروس والأميركان والأكراد»، بجانب علمين لسوريا وهما العلم الرسمي وعلم قوى المعارضة، مشيرًا إلى وجود أكثر من 15 طيرانًا حربيًا مختلف الجنسيات يحلق فوق سماء سوريا، على حد قوله.

وقال إن القضية السورية حرب كبيرة متعددة الأغراض والأطراف، بهدف رسم شكل من أشكال النفوذ للقوى الدولية الكبرى، مؤكدًا أن الأمر أكبر بكثير من سوريا، لكن الأمر أصبح أكثر تعقيدًا، وللأسف النظام السوري غير قادر على الاستيعاب أن صفحة في تاريخ سوريا الحديث يجب أن تطوى لصالح سوريا الديموقراطية .

الشروق

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة