توقيف شيخ “صلاة العيد” في مصر

محمد خالد24 مايو 2020آخر تحديث :
توقيف شيخ "صلاة العيد"

أعلن مصدر أمني في وزارة الداخلية المصرية، اليوم الأحد، توقيف شيخ “صلاة العيد” الذي انتشر مقطع مصور اليوم لفراره من دورية أمنية مخالفا قرار حظر التجوال المفروض في البلاد.

وقال المصدر الأمني، أنه جرى توقيف شيخ “صلاة العيد” صاحب المقطع المنتشر له أثناء فراره من سيارة شرطة بعد مخالفته حظر التجوال.

وكانت وزارة الأوقاف المصرية قد نفت اليوم أن يكون الشاب المتداول المقطع له، موظفا لديها أو إماما وخطيبا، حيث أنه طالب أزهري في الصف الثالث الثانوي.

وظهر الرجل في مقطع مصور بينما حمل عنوان “اجري يا شيخ” كمزاح حول فراره من الشرطة أثناء مخالفته لحظر التجوال المفروض وقت صلاة العيد بسبب أزمة فيروس كورونا.

وكشف المصدر الأمني ان صاحب الفيديو مقيم بمدينة نبروه بمحافظة الدقهلية وعند استجوابه أكد أن بعض الصبية التي يقوم بتحفيظهم القرءان الكريم طالبوه بإمامتهم في صلاة عيد الفطر المبارك في نفس المنطة بينما وهو ذاهب لمكان التجمع فوجئ بسيارة للشرطة مما دفعه للفرار هاربا خوفا من توقيفه.

وفي وقت سابق تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو لأحد الأئمة وهو يقوم بالفرار هاربا بعد تواجد الشرطة في تجمع للمواطنين بعد أن كان ينوي الشيخ إمامتهم.

وفي وقت سابق علقت الشرطة المصرية على الأمر وقالت أن دورية الشرطة لم تنوي ملاحقته وقتها.

موضوعات تهمك:

مصر تنذر صحيفة واشنطن بوست

إصابة وزير مصري سابق بفيروس كورونا 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة