تنظيف البشرة في البيت بالأعشاب

الدكتور اشرف5 ديسمبر 2019آخر تحديث :
تنظيف البشرة في البيت بالأعشاب

تنظيف البشرة في البيت بالأعشاب تميل معظم النساء إلى الاعتناء بالبشرة وتنظيفها من الغبار والعرق، والبكتيريا التي تساعد على انسداد المسام وظهور بعض المشاكل الأخرى للبشرة، لذا يجب المحافظة عليها وتنظيفها بشكل روتيني باستخدام المستحضرات الطبيعية، أيضا كانت تستخدم مستحضرات الأعشاب والزهور لعدة قرون في العناية بالوجه للرجال والنساء على حد سواء، للمساعدة في علاج مشاكل البشرة، وتحسين جودة البشرة وتعزيز مظهرها.وهنا سنتناول بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على تنظيف البشرة.

المحتويات

تنظيف البشرة في البيت بالأعشاب

أقرأ أيضا:

بعض الأعشاب التي تساعد على تنظيف البشرة

الريحان

هو مطهر جيد ومنشط للبشرة. يتمتع بخصائصه المضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تساعد في مجموعة واسعة من مشاكل الجلد بما في ذلك حب الشباب. يستخدم الريحان لآلاف السنين كعلاج مضاد للشيخوخة بسبب المحتوى العالي المضادة للأكسدة والذي يمنع إتلاف خلايا الجلد.

طريقة الاستخدام

تقطع مجموعة من أوراق الريحان ويتم إضافتها إلى ملعقة من عصير الليمون ثم يمزج إلى أن يصير معجون ثم يوضع هذا الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك تتم إزالته بالماء البارد.

البابونج

يتمتع بخصائصه الشافية، المنشطة، المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، لها تأثير مهدئ على البشرة المضطربة. أنه يحتوي على الأزولين الذي يساعد على تقليل الانتفاخ وتطهير المسام من الشوائب.

طريقة الاستخدام

نضيف بعض من زيت البابونج إلى زبدة الكاكاو وتخلط جيدا ويتم تدليك البشرة بها بشكل دائري بأطراف الأصابع، ثم نقوم بإزالة هذا الخليط بواسطة قطنة مبللة بالماء، ثم يغسل الوجه بالماء البارد.

الألوة فيرا

ما تقوم به: الألوة فيرا مليئة بالفيتامينات والمعادن وغيرها من الأشياء الجيدة التي لا تحصى. إنه مرطب، ومضاد للالتهابات ويمكن أن يساعد في تجديد خلايا الجلد.

كيفية استخدامها: ما عليك سوى قص الأوراق بعناية، واستخلصها من الجل وتطبيقها مباشرةً كمرطب، أو مهدئ للبشرة أو بعد الحلاقة.

النعناع

ما الذي يفعله: إنه علاج طبيعي رائع لعلاج حب الشباب، ويعالج البثور بفضل حمض الساليسيليك (الذي يساعد أيضاً في التخلص من الزيت الزائد). كما أنه مضاد للحكة، مما يعني أن عصير النعناع يمكن أن يهدئ الجلد المصاب بالحكة.

كيفية استخدامه: يمكنك هرس بعض الأوراق لعلاج البثور، أو خلطها مع دقيق الشوفان والعسل لعمل قناع لترطيب البشرة.

الزعتر

ما الذي يفعله: يكون الزعتر أكثر فاعلية في إزالة حب الشباب من العلاجات التقليدية التي يتم شراؤها من الصيدليات -إنه مضاد فعال للبكتيريا ويعالج البقع الداكنة.

كيفية استخدامه: للحصول على علاج عشبي فعال يساعد على تنظيف البشرة قم بإضافة كمية من الزعتر إلى الشاي الأخضر، للحصول على مسحوق فعال لعلاج حب الشباب. يمكنك أيضًا إضافة هذا الخليط إلى الطين التجميلي للحصول على قناع قوي.

عصير الليمون والكركم

هذا هو أفضل علاج عشبي للبشرة المشرقة والمتوهجة. الليمون غني بفيتامين C، ويقلل من البقع الداكنة. العسل يرطب بشرتك ويجعلها طرية.

  • ملعقة صغيرة من الكركم
  • ملعقة من عصير الليمون.
  • 1 ملعقة طعام عسل

طريقة التحضير

خذ العسل في وعاء. أضف الكركم وعصير الليمون إليها.

تخلط جيدًا وتدلك على وجهك، واتركها لمدة 10 دقائق، تغسل بالماء البارد.

ماء الورد، الليمون، الجليسرين

يحافظ الجليسرين على رطوبة بشرتك ويمنع الجفاف بينما تساعد ماء الورد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة. عصير الليمون له خصائص مضادة للجراثيم والفطريات ويساعد في تفتيح البشرة.

المكونات

  • كوب ماء الورد
  • ½ كوب الجليسرين
  • 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون
  • زجاجة رذاذ
  • طريقة التحضير
  • نخلط كل المكونات مع بعضها البعض جيداً.
  • تعقيم الزجاجة عن طريق وضعها في ماء دافئ لبضع دقائق.
  • تخزين الخليط في الزجاجة.
  • رشها على وجهك قبل الذهاب إلى السرير.
  • اغسله في اليوم التالي.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة