تقرير: سر تمسك العدالة والتنمية باسطنبول

محمد جابر9 أبريل 2019آخر تحديث :
تقرير: سر تمسك العدالة والتنمية باسطنبول

تقرير: سر تمسك العدالة والتنمية باسطنبول

زعم تقرير لصحيفة أحوال التركية، أن سرا يوجد حول إصرار حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم على استمرار محاولاته للفوز ببلدية مدينة اسطنبول.

وقال التقرير أن حزب العدالة والتنمية لن يتخلى بسهولة عن البلدية، حيث أن ميزانيتها تخصص مبالغ ضخمة تقدر ب847 مليون ليرة تركية ومباني وأراضي لمؤسسات خيرية تديرها عائلة الرئيس التركي ومقربين من الحزب الحاكم.

ولفتت الصحيفة إلى مؤسسة خيرية يديرها نجل الرئيس تركي، والتي تعرف باسم “تورجاف”، حيث يخصص لتلك المؤسسة بشكل مجاني، مخصصات من بنايات، بالإضافة إلى أموال تبلغ أكثر من 74 مليون ليرة تركية.

كما أعطت الصحيفة مثالا آخرا بمؤسسة أنصار والتي تديرها نجلة الرئيس التركي إسراء، كما أنها زوجة وزير المالية بيرات البيرق.

ونقل التقرير عن متحدث باسم كتلة حزب الشعب الجمهوري المعارض قوله، أن تلك المؤسسات تقدم خدمات بشكل ما للشعب التركي إلا أنها أداة في يد الحزب الحاكم للحصول على قواعد شعبية وأيديولوجية.

وكان الحزب الحاكم قد طالب بفرز صنادق كافة الصناديق في دوائر انتخابية تبلغ 31 دائرة في اسطنبول إلا أن اللجنة الانتخابية رفضت الأمر مؤكدة على أنها ستعيد فرز 51 صندوقا انتخابيا في 21 دائرة.

موضوعات تهمك:

الاحتلال يجبر فلسطيني على هدم بيته

فضيحة سعودية ضد رمز تركي

الجنرال المارق سيدمر ليبيا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة