تفكيك قنبلة في هونغ كونغ

كرم جورج15 يناير 2020آخر تحديث :
تفكيك قنبلة في هونغ كونغ
عناصر من الشرطة الصينية

أعلنت الشرطة الصينية، اليوم الأربعاء، تفكيك قنبلة في هونغ كونغ واعتقال أشخاص متورطين في تصنيع متفجرات.

وزعمت الشرطة أن المعتقلين كانوا يقومون بإعداد متفجرات ولديهم صلات بالاحتجاجات القائمة في هونغ كونغ ضد النظام القائم، كما اكدت تفكيك قنبلة في هونغ كونغ تزامنا مع الاعتقالات.

وقالت الشرطة أنها فككت قنبلة أنبوبية واعتقلت أربعة أشخاص لاتهامهم بتصنيع متفجرات بعدما داهمت شقة سكنية.

وأضافت أن الأشخاص كانوا في شقة عثر بها على مواد ذات صلة بالاحتجاجات مثل أقعنة الغاز ومعدات وقائية ضد القمع.

وأشارت الشرطة إلى أنها فتشت أيضا أحد المنازل في قرية تابعة للمدينة تقع في المنطقة الشمالية وعثر فيها على أجهزة تشتبه في إمكانية استخدامها من أجل صناعة المتفجرات وقال ضابط كبير في ساعة متأخرة أمس الثلاثا بحسب ما نقلت رويترز أن أعمال المعتقلين تتراوح فيما بين 21 إلى 29 سنة.

وكانت الشرطة الصينية قد أعلنت أيضا عن اكتشاف أسلحة نارية وعبوات نافسة أكثر من مرة في الشهور الأخيرة التي تستمر فيها الاحتجاجات في هونغ كونغ والتي تطالب بالدميقراطية وتغليب رأي الشعب على رأي السلطة.

وبدأت الاحتجاجات في يونيو/ حزيران الماضي بسبب مشروع قانون تم سحبه لاحقا والذي كان يتيح تسليم المشتبه بهم في قضايا جنائية للشرطة الصينية، وسرعان ما تطورت المطالب إلى إسقاط النظام وتستمر الاحتجاجات حتى اليوم.

وأعلنت الحكومة اليوم في بيان لها، إلغاء اللعب أو استعراض الألعاب النارية المعتادة بمناسبة السنة القمرية الجديدة في ميناء فيكتوريا الذي يتكون به مشاهد خلابة والذي كان من المقرر عقده في السادس والعشرين من يناير/ كانون الثاني وذلك لأسباب أمنية على حد قولها.

موضوعات تهمك:

القنصلية السعودية تحذر مواطنيها في هونغ كونغ

أمريكا تحذر مواطنيها من السفر إلى هونغ كونغ

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة