تعليق العمرة وزيارة المدينة المنورة بسبب فيروس كورونا

عبدالله الصالح27 فبراير 2020آخر تحديث :
السعودية

أعلنت السلطات السعودية، في وقت متأخر مساء أمس الأربعاء، تعليق العمرة وزيارة المدينة المنورة بسبب فيروس كورونا المستجد وذلك وفق ما أعلنت وزارة الخارجية في المملكة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أنه سيتم تعليق العمرة وزيارة المدينة المنورة بسبب فيروس كورونا الجديد، موضحة أن الجهات الصحية في المملكة اتخذت المعايير اللازمة الاحترازية والإجراءات الوقائية الاستباقية لمنع وصول الفيروس الجديد إلى بلاد الحرمين.

وأوضحت الوزارة أن المملكة تتابع عن كثب التطورات الأخيرة لانتشار فيروس كوفيد 19، مؤكدة حرص الحكومة في المملكة على تطبيق المعايير الدولية المعتمدة ودعم جهود المنطقة والمنظمات الدولية وبالأخص منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار الفيروس والقضاء عليه.

وشدد البيان على أنه سيتم توفير أقصى درجات الحفاظ على سلامة المواطنين والوافدين الأجانب وذلك استكمالا للجهود المتخذة والرامية لتوفير أقصى درجات الحماية.

واتخذت المملكة الإجراءات التالي:

أولا تعليق دخول الوافدين للمملكة لأغراض العمة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتا.

ثانيا تعليق دخول المملكة بتأشيرات سياحية للوافدين من الدول التي ينتشر فيها الفيروس الجديد، وفقا لمعايير الجهات الصحية المختصة بالمملكة.

ثالثا استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة.

ومن كل ذلك استثنت المملكة العربية السعودية مواطنيها الموجودين في الخارج في حال كان خروجهم من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي الموجودين داخل المملكة حاليا ويرغبون في العودة إلى بلادهم، في حال كان دخولهم ببطاقة الهوية الوطنية.

موضوعات تهمك:

وفاة الأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز

وفاة أول فرنسي بسبب فيروس كورونا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة