تعرف على ما ينتظر مبابي في اسبانيا

أسامة صادق25 مارس 2019آخر تحديث :
ريال مدريد وبرشلونة مبابي

تعرف على ما ينتظر مبابي في اسبانيا

لم يهدأ بعد الجدل حول ان كان الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان سينتقل بنهاية الامر الى ريال مدريد الاسباني و كشفت مصادر صحفية فرنسية ان انتقال اللاعب سيمنحه أجرا سنويا كبيرا لا يقل عن 15 مليون يورو، أي ما يعادل 16 مليون و947 آلاف دولار تقريبا .

و في حال ان كانت هذه الارقام حقيقية ، فان  راتب مبابي سيتخطى  ذلك الذي يتقاضاه الويلزي  جاريث بايل  و الاسباني سيرجيو راموس و الكرواتي لوكا مودريتش، إن تمت الصفقة بموسم الانتقالات الصيفية المقبلة

أقرأ/ي أيضا تقرير مولر يبرّأ ترامب

و يتقاضى بيل حاليا  أجرا سنويا يصل إلى 14 مليون يورو، بينما يحصل راموس على 11 مليون، وينال كل من مودريتش وبنزيمة 10 ملايين.

اما عائدات مبابي في العام الماضي فوصلت الى   24.7 مليون يورو، أي ما يعادل 27 مليون و906 آلاف دولار.

أقرأ/ي أيضا : ماذا قدم «ميدو» في 94 يوما مع الوحدة السعودي؟

التقاريرالفرنسية من جهتها ترجح انتقال مبابي لصفوف الريال ، وذلك بعد أن بات النادي الباريسي مجبرا لا محالة على بيع بعض لاعبيه في رحلة بحثه عن توفير 150 مليون يورو  للهروب من عقوبة اللعب المالي النظيف التي وقعها  الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا ” .

كان  سان جيرمان نجح مؤخرا في الخروج من مأزق التحقيق بشأن قواعد اللعب المالي النظيف في الصرف على النادي ودفع رواتب اللاعبين، بعد إعلان المحكمة الرياضية أنها قبلت استئناف النادي الباريسي، لأن “يويفا” لم يلتزم بالموعد النهائي للتقدم بطلب إعادة فتح التحقيق .

وبالرغم من ذلك، لم ينته سان جرمان من  قضيته الأخرى بشأن التوازن الاقتصادي  لذا سيكون النادي الباريسي مجبرا على بيع صفقات بقيمة 150 مليون يورو لتحقيق التوازن الاقتصادي في حساباته  المالية والهروب من تحقيقات جديدة من قبل “يويفا ” .

المعروف على نطاق واسع ان النادي الفرنسي يجيد فن الهروب من الضرائب و التعامل مع هذا وفق اوراق رسمية  و يدفع النادي رواتب باهظة لنجومه كما تلجأ ادارته القطرية الى صندوق السيادة القطري احيانا لمنح اموال بعيدا عن الضرائب للاعبين كبار امثال نيمار و مبابي و رغم ذلك يشكون من ضعف المسابقات الفرنسية و لهذا يسعى كل من مبابي و نيمار للسفر الى اسبانيا .

أقرأ/ي أيضا : ضحايا في انهيارات جليدية في جبال الألب

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة