تعرف على أجمل صورة تورتة ولا أجمل

سميرة ناجي17 فبراير 2020آخر تحديث :
صورة تورتة
صورة تورتة

صورة تورتة.. ينتظر جميع الأطفال أعياد ميلادهم للحصول على صورة تورتة عيد ميلادهم بحيث تكون مميزة، حتى تبقى عالقة بهم و في أذهانهم إلى وقت كبير جدا، ولكن مع إرتفاع أسعار التورتات المختلفة التي نراها في كثير من المحالات مكتوبة على صورة تورتة عديدة، إتجه أغلب الأمهات إلى عمل التورته المنزلية، نظرا لقلة تكلفتها مقارنة بتورتة المحالات، كما تتميز صورة تورتة المنزل بأنها تكون فريدة من نوعها وتكون كأنها لوحة إبداعية تقدم من الأم لصغيرها.

صورة تورتة
صورة تورتة

المحتويات

أفضل كيك لعمل التورتة

تعتبر من أفضل أنواع الكيك التي يجب أن تقوم بصنعة لعمل أفضل صورة تورتة على الإطلاق، هي الكيكة الإسفنجية، وهذا بيرجع إلى إنها تكون أكثر سمك من الكيك العادي فيكون قطعها سهل إلى العديد من الطبقات المتعددة، كما يكون مدة طهيها أسرع بكثير من الكيك العادي، وتكلفتها أقل، كما إنها تستطيع أن تمتص جميع المكونات التي تزين بها الكيك، وتكتسب طعمها.

طريقة عمل التورتة

مكونات الكيكة الإسفنجية

  •  عدد 6 بيضات.
  • عدد 1 كوب من السكر.
  • عدد 1 كوب من الدّقيق الأبيض.
  • غدد 2 معلقة من النشا.
  • عدد 1 ملعقة صغيرة من البيكنج باودر.
  • عدد 1 معلقة صغيرة من الفانيلا.

طريقة تحضير الكيكة الإسفنجية

قوم بسخين الفرن على درجة حرارة 180، ثم بعد ذلك إحضري صينية مستديرة أومربعة أو مستطيلة على حسب ذوقك وقومي ببطنيها من القاع بورق الزبدة، ثم بعد ذلك قومي بنخل الدقيق وأتركيه إلى الجانب.

بعد ذلك قومي بوضع بياض البيض في وعاء الخلاط وقومي بخفقه جيدا بالمضرب الشبكي حتى يصبح هشا، ثم بعد ذلك قومي بإضافة نصف كوب من السكر، وإستمري في الخفق حتي البيض    والسكر يصبح كمارينج.

ثم قومي بوضع صفار البيض وبقية السكر والفانيلا في وعاء آخر، ثم قومي بخفق البيض والسكر بالمضرب الشبكي إلى أن يصبح الخليط هش، ثم قومي بعد ذلك بإضافة نصف بياض البيض ونصف كمية الدقيق، ثم قومي بتقليبه بالملعقة البلاستيكية بكل لطف.

ثم كرر ذلك حتى تحصل على خليط متجانس و ناعم ولكن مع مراعاة عدم الإكثار من الخفق، وقومي بتوزيع الخليط في القالب، وقومي بخبزه من 9 إلى 13 دقيقة، إلى أن يصبح لونه ذهبي، ثم دعيه ليبرد.

صورة تورتة
صورة تورتة

تزيين الكيكة الإسفنجية

يمكنك تزين الكيك عن طريق عجينة السكر حتي تحصل على صورة تورتة رائعة مثل تورتة المحلات، ولعمل عجينة السكر إتبع الخطوات الأتية.

مكونات عجينة السكر

  • حوالي 150 جرام من المارشملو.
  • 330 جرام من سكر البودرة.
  • عدد 3 ملاعق من الماء.

طريقة تحضير عجينة السكر

قومي بوضع المارشملو مع الماء في المايكرويف حتى يتم الذوبان، قومي بتحركيه إلى أن يصبح رخواً السمك، ثم بعد ذلك قومي بخلط السكر البودر معه بالتدريج إلى أن يصبح عجينة لينة القوام، قومي بعجنه كثيراً حتى تحصل على الدرجة المطلوبة.

قومي بصنع العديد من الأشكال من العجينة بحيث تكون ملائمة لسطح الكيكة، مثل الورد، أوالأوراق، أوالعصافير حتي تحصل على أفضل صورة تورتة

كريمة المارينج

مكونات كريمة المارينج

  • عدد 2  من بياض البيض.
  • عدد 2 معلقة من عصير اللّيمون.
  •  عدد 3 أكواب من السكر الناعم.
  • عدد 1 معلقة صغيرة من الفانيلا.

 طريقة تحضير كريمة المارينج

قومي بخلط بياض البيض مع كوب السكر الناعم والفانيلا في الخلاط حتى يتكاثف حجمها، ثم قومي بقطع الكيكة بالعرض إلى 2 أو 3 وقومي بحشوها بالكريمة، ثم قومي بلصق جميع الطبقات فوق بعضها ثم قومي بتغليفها.

قد يفيدك….

اشهر الاكلات في مطبخ البحرين

محيي إسماعيل يضع خيارة بدلا من الشمعة في تورتة عيد ميلاده

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة