تظاهرات ليلية في لبنان مجددا ضد الكارثة

مؤمن صالح1 يونيو 2020آخر تحديث :
تظاهرات ليلية في لبنان

خرجت تظاهرات ليلية في لبنان خلال ساعات الليلة الماضية، وذلك في عدد من المناطق بالبلاد للتنديد باستمرار الوضع الاقتصادي الكارثي الذي تعاني منه البلاد.

وقالت وسائل إعلام محلية، أن تظاهرات ليلية في لبنان خرجت الليلة الماضية بالإضافة إلى احتجاجات قوية في عدة مناطق للتنديد بالأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد.

وجاء في تقرير لوكالة النشرة اللبنانية، فإن مواجهات وقعت بين عدد من المتظاهرين وعناصر من الشرطة التابعين لمجلس النواب في ساحة النجمة وسط العاصمة بيروت، وذلك بعدما أزال المتظاهرون العوائق الحديدية الموضوعة أمام المجلس بينما عملت العناصر على إطلاق النار في الهواء من أجل تفريق المحتجين.

وشهدت مناطق قرب قصر الرئاسة اللبنانية ببعدا احتجاجات قوية، حيث حاول المحتجون إغلاق الطرق من خلال عمل سلاسل مكونة من أفراد التظاهرة، وذلك للمطالبة بإسقاط النظام السياسي في البلاد وعلى رأسه ميشال عون رئيس الجمهورية، بينما قام لواء في الحرس الجمهوري اللبناني بفتح الطريق بالقوة واعتقل عدد من المحتجين.

كما تحركت تظاهرات مكونة من العشرات إلى منزل وزيرة الدفاع اللبنانية زينة عكر احتجاجا على العنف المفرط من قبل قوات الجيش التي تطلق النار المميت على المتظاهرين، عندما اعتصموا أمام القصر الجمهوري، بينما قام المتظاهرون برشق واجهة المنزل بالحجارة.

موضوعات تهمك:

حسان دياب يحذر من أزمة في الغذاء اللبناني

رقصة الموت لتشييع الليرة في آخر احتجاجات لبنان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة