تصويت مجلس الشيوخ لصالح ترامب .. البيت الأبيض يعلق

محمد جابر6 فبراير 2020آخر تحديث :
تصويت مجلس الشيوخ لصالح ترامب

أعلن البيت الأبيض صباح اليوم الأربعاء في بيان له، تقديره لعملية تصويت مجلس الشيوخ لصالح ترامب مؤكدا أن المحاكمة ما هي إلا سلسلة من الأكاذيب.

وأشاد البيت الأبيض بعملية تصويت مجلس الشيوخ لصالح ترامب بحسب ما نقلت رويترز.

وأكد السكرتير الصحفي للبيت الأبيض في بيانه، أنه اليوم انتهت محاولة المسائلة المختلقة التي حاكها الديمقراطيون وذلك بإصدار البراءة للرئيس دونالد ترامب، مشيرا إلى أنه ليس مذنبا.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي قد صوت لصالح براءة ترامب من تهم إساءة استخدام السلطات وعرقلة عمل مجلس النواب الأمريكي.

وصوت لصالح ترامب 52 عضوا في المجلس، بينما أيد التهم الموجهة لترامب 48 عضوا في المجلس، وهو ما يتعلق بتهمة إساءة استخدام السلطات.

أما ما يتعلق بعرقلة عمل الكونغرس فقد رفض تلك التهمة 53 عضوا بينما أيدها 47 صوتوا لصالحها.

وكان الرئيس الأمريكي قد اتهم بالضغط على الرئيس الأوكراني زيلينسكي، من أجل الشروع في التحقيق مع المرشح المحتمل ضد ترامب جو بايدن ونجله، وذلك بما يخص حصول نجله بايدن على وظيفة في شركة غاز أوكرانية.

وشددت تقارير على أن ترامب لوح بتعليق المساعدات العسكرية لأوكرانية بما يقابل 250 مليون دولار للضغط على أوكرانيا من أجل إجراء التحقيقات والتي ستخدم حملة ترامب الرئاسية 2020.

وفي السياق ذاته فقد نشر ترامب تدوينة أكد فيها أنه سيبقى رئيس أمريكا لسنوات طويلة، ما يعني انتخابه كل أربعة سنوات: “ترامب 2024 .. ترامب 2028.. ترامب 2032 .. إلخ” على الرغم من أن النظام الأمريكي لا يسمح للرئيس بأكثر من دورتين رئاسيتين.

موضوعات تهمك:

ردا مزاعم ترامب

صفقة القرن وأوهام ترامب الفاشلة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة