تركيا قصفت أهداف تابعة لنظام الأسد في إدلب

مؤمن صالح3 فبراير 2020آخر تحديث :
تركيا قصفت أهداف تابعة لنظام الأسد

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، صباح اليوم الاثنين، أن تركيا قصفت أهداف تابعة لنظام الأسد في محافظة إدلب السورية، وذلك للرد على مقتل أربعة جنود أتراك قتلوا في نقطة مراقبة تركية.

وأكد الرئيس التركي أن تركيا قصفت أهداف تابعة لنظام الأسد في محافظة إدلب وستواصل عملياتها العسكرية هناك.

وقال الرئيس التركي في مؤتمر صحفي في العاصمة أنقرة قبل السفر إلى أوكرانيا أن مقاتلات تركيا من الطراز إف 16، وأطقم المدفعية التركية هاجموا 40 هدفا في إدلب السورية وذلك ردا على قصف قوات تركية تسبب في مقتل أربعة جنود.

وأضاف أردوغان أن المقاتلات التابعة لسلاح الجو التركي من الطراز إف 16 بالإضافة للمدفعية التركية تواصلان ضرب أهداف تابعة للنظام.

وأشار إلى أن الأهداف النظامية التي استهدفت حوال 40 هدفا في وقت قتل في الهجمات عليها 35 عنصرا نظاميا.

وأوضح الرئيس التركي أن ذلك جاء ردا على الهجمات النظامية التي استهدفت قوات تركيا في منطقة إدلب شمال غربي سوريا، مؤكدا على أن القوات التركية ستواصل العمليات في إدلب ضد الهجمات النظامية التي تستهدفها، وذلك بعدما أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل 4 جنود أتراك وأصيب 9 آخرون.

وأكمل قائلا أنه تم الرد بالمثل على تلك الهجمات مؤكدا مواصلته القيام بذلك بالمدفعية وبقذائف المورتر، مؤكدا عزم بلاده على مواصلة العمليات من أجل أمن بلاده وشعبه.

وتابع من يشكك في عزمنا فسيدرك قريبا أنه ارتكب خطأ.

يذكر أنه باكر صباح اليوم أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل أربعة جنود أتراك وإصابة تسعة آخرين بجروح في قصف نفذته القوات النظامية في إدلب شمال غربي سوريا.

موضوعات تهمك:

الجيش التركي في سوريا يتجه نحو إدلب

حلب تحت النار

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة