ترقص باليه بالنقاب نصف عارية.. الرقص على دين بن سلمان

سلمى المهندس18 يناير 2020آخر تحديث :
ترقص باليه بالنقاب

ترقص باليه بالنقاب سعودية تثير الجدل على السوشيال ميديا، بين رواده السعودين الذي تداولوا الصور التى انتشرت مؤخرا على السوشيال ميديا لسعودية وهى ترقص بشوارع منطقة الفيحاء بالرياض بالية وهى نصف عارية.

وتم التقاط بعض الصور للفتاة السعودية التى مارست رقص البالية داخل حارة شعبية اخرى بمنطقة البطحاء امام المارة وسط صدمة ودهشة كبيرين من الجميع وكانت تؤدى الرقصات وهى ترتدى نقاب وشورت وجوارب شفافة بفخوذها واقدامها.

الفضيحة تلك أثارت الجمهور السعودي المحافظ وسط ما يقوم به ولي العهد السعودي الذي يشن موجة من التفكيك للعادات والتقاليد السعودية والتي ربطها الحكام السابقون بالدين الإسلامي بينما تم إغلاق المجتمع على المواطنين.

وجاء محمد بن سلمان ليكون رجل الانفتاح الأول وصاحب الدين الجديد على حسب ما قال أحد دعاة الدين الذين تم تهجينهم في السعودية لصالح السلطة لعقود طويلة، والذي أكد أنه سيكون دوما مؤمنا بالدين الذي يؤمن به ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

كيف ترقص باليه بالنقاب وتعري أفخاذها؟

يؤمن الآلاف من المسلمين بأهمية النقاب في شعائر الدين الإسلامي مرتبطا في أذهانهم بقيم العفة واحترام الذات “وهو ما لا يعني أن غير المنتقبات أو غيرالمحجبات غير محترمات وعفيفات” لكن هذا اعتقاد ثلة من الناس من أصحاب الدين الإسلامي، وهو ما يعني أن ما فعلته الفتاة ما هو إلا استفزاز لمشاعرهم.

إلا أن ما تسعى إليه الفتاة بحسب ما ترى هو إسقاط النقاب وسلطته كرمز للاستبداد، ولكن استبداد من؟ بالطبع هو في الاعتقاد المعروف وبكل بداهة هو استبداد من الحكام في المملكة، لذا فإنه لا يمكن بحال إسقاط الرمز الديني وترك من سلطه بالسيف على الرقاب ومدحه باعتباره منفتحا حديثا!

إن ما فعله المستبدين حديثا في المملكة من حريات ناقصة أشبه بالضحك على الذقون وليس إلا توجيها للناس لاعتبار أن الدين “مستبد” وليس هم، وهي النغمة التي تملأ العالم بفضل السعودية، وها هي تغذيها مجددا ومجددا وتنفصل عنه باعتبارها خاضت تجربة سيئة من التدين! وليس عهودا من الاستبداد والظلم والنصب باسم الدين وحكم الناس بالسيف على رقاب الخلق.

477 150x150 1

موضوعات تهمك:

ليلة البرنس بالسعودية

السلطات السعودية تحبط  تهريب حيوانات مفترسة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة