ترامب يعير إيران

محمد جابر8 يناير 2020آخر تحديث :
ترامب يعير إيران
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

بعد ساعات من الهجمة الإيرانية على القوات الأمريكية في العراق، جاء في البيان الأمريكي وكأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعير إيران بعد اغتيال قاسم سليماني.

وفي بيان الذي قاله الرئيس كلمة له تعليقا على الهجمات أظهرت الكلمات وكأن ترامب يعير إيران أو كأنه يخرج لها لسانه، حيث ذكر ان ما قامت به قواته من قتل سليماني أكبر من أي شئ آخر.

وقال ترامب أنه سعيد للغاية بسبب مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني في عملية عسكرية نفذت قرب مطار بغداد الدولي.

وأضاف ترامب في الكلمة التي ألقاها مساء اليوم الأربعاء، أن بلاده تخلصت من أكبر إرهابي في العالم على حد زعمه، مشيرا إلى أن سليماني مسؤول عن قتل الكثير من الأمريكيين بالإضافة لإشعال الحروب الأهلية في الشرق الأوسط.

وأوضح ان بلاده الولايات المتحدة الأمريكية ستعمل على معاقبة إيران اقتصاديا للرد على هجماتها في العراق، مشيرا إلى أنه سيفرض عقوبات جديدة قريبا.

وأشار إلى أن الهجمات الإيرانية لم تتسبب في إصابة أيا من الأمريكيين بسوء.

وكانت عملية عسكرية أمريكية قد استهدفت صباح يوم الجمعة الماضية، قيادات شيعية عسكرية عراقية وإيرانية، في بغداد، وتسببت في الهجمات في مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس وقائد مليشيا الحشد الشعبي في العراق أبو مهدي المهندس، بالإضافة لمفراقيهم.

وأكدت إيران أنها سترد ردا قاسيا على الضربة الأمريكية، بينما نفذت هجمات صاروخية باليستية صباح اليوم الأربعاء، دون أن تسفر عن خسائر بشرية.

موضوعات تهمك:

ترامب يزعم عدم احتياجه لنفط الشرق الأوسط

الجيش العراقي تلقى رسالة إيرانية

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة