ترامب يحدد 10 أيام مهلة للكونجرس للتوفير ميزانية بناء الجدار الفولاذي

أشرف السعدني6 فبراير 2019آخر تحديث :
ترامب يحدد 10 أيام مهلة للكونجرس للتوفير ميزانية بناء الجدار الفولاذي

ترامب يحدد 10 أيام مهلة للكونجرس لتوفير ميزانية بناء الجدار الفولاذي

حدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب 10 أيام كمهلة أمام الكونجرس لأعتماد الميزانية المخصصة لبناء الجدار مع المكسيك.

حيث قال ترامب في خطاب الأتحاد السنوي أمام الكونجرس ومجلس الشيوخ، اليوم الأربعاء 6 فبراير، انه يمهل الكونجرس 10 أيام لتمرير مشروع قانون يمول الحكومة ويحمي البلاد ويضمن أمن حدودنا الجنوبية.

وأضاف: “يجب على الكونجرس أن يظهر للعالم بأسره، أن أمريكا تعتزم وضع حد للهجرة غير الشرعية وطالب الجمهوريين والديمقراطيين للعمل معا.

ويطالب دونالد ترامب، الرئيس الجمهوري، بتوفير اعتمادات مالية في الميزانية الفيدرالية تصل إلى 5.7 مليارات دولار لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك، ويرفض الديمقراطيون هذا الأمر.

ووعد ترامب ببناء جدار حدودي مع المكسيك، خلال حملته الانتخابية، وخاض مواجهات ساخنة مع الديمقراطيين منذ توليه السلطة عام 2016، وتسبب هذا الأمر في إغلاق جزئي للحكومة الأمريكية استمر 35 يوما.

ولأن الديمقراطيين يمثلون الأغلبية في مجلس النواب، بعد انتخابات التجديد النصفي في نوفمبر الماضي، فإن تمرير الميزانية الفيدرالية يتطلب موافقتهم وهو الشيء الذي لم يحدث، وتسبب في إغلاق حكومي أدى إلى توقف الحكومة الأمريكية جزئيا لأكثر من شهر.

ومازالت أزمة الجدار الحدودي تمثل نقطة خلافية بين ترامب والديمقراطيين داخل الكونجرس، حتى بعدما أعادت الحكومة فتح مؤسساتها مؤقتا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة